مقتل شخصين واصابة 5 آخرين في محاولة فاشلة لاغتيال مسؤول باكستاني رفيع

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59304/

لقي شخصان حتفهما واصيب 5 آخرون بجروح في محاولة اغتيال مسؤول باكستاني رفيع بمدينة كويتا المركز الاداري لولاية بلوجستان صباح الثلاثاء 7 ديسمبر/كانون الاول. من جهة اخرى أفاد مراسل "روسيا اليوم" بأن قائد الجيش الباكستاني برويل كياني نجا من قصف صاروخي استهدفه في منطقة وزيرستان الجنوبية، شمالي باكستان.

لقي شخصان حتفهما واصيب 5 آخرون بجروح في محاولة اغتيال مسؤول باكستاني رفيع بمدينة كويتا المركز الاداري لولاية بلوجستان صباح الثلاثاء 7 ديسمبر/كانون الاول. واعلن مصدر في الشرطة الباكستانية ان عبوة ناسفة مزروعة في الطريق انفجرت اثناء عبور قافلة سيارات كانت تقل وزيرا في حكومة ولاية نوابا، مما اسفر عن مقتل اثنين من حراسه. ولم يصب الوزير بأذى.

يذكر ان ولاية بلوجستان تعتبر من المناطق الاكثر اضطرابا في باكستان، حيث تنشط هناك جماعات مسلحة للانفصاليين من البلوج. كما ان عناصر من حركة طالبان باكستان كثفوا نشاطهم في هذه الولاية مؤخرا. وتشير معلومات استخباراتية امريكية الى انه يتخذ من كويتا مقرا له ما يعرف بـ"مجلس شورى كويتا" وهي الهيئة القيادية لـ"طالبان افغانستان".

من جهة اخرى أفاد مراسل قناة "روسيا اليوم" بأن قائد الجيش الباكستاني برويل كياني نجا من قصف صاروخي استهدفه في منطقة وزيرستان الجنوبية، شمالي باكستان.
وقال المراسل إن القصف جاء في أعقاب خطاب ألقاه قائد الجيش بمنطقة لادا، حيث أعلن محافظة وزيرستان الجنوبية منطقة خالية من جيوب التمرد.

وفي تطور آخر احتجزت الشرطة اكثر من 200 شخص في مدينة كراتشي في عملية مكافحة الارهاب التى اجرتها بمساعدة القوات الخاصة الباكستانية الاثنين الماضي. ويشتبه جميع المحتجزين بانضمامهم الى جماعات مسلحة، وقد ذكرت مصادر امنية باكستانية انه يوجد بين هؤلاء الاشخاص احد زعماء حركة طالبان باكستان، غير ان الشرطة لم تكشف عن هويته لاعتبارات امنية.

الجدير بالذكر ان كراتشي التي تعتبر عاصمة باكستان الإقتصادية كانت تشهد منذ اكثر من عام اشتباكات دموية بين عدة جماعات مسلحة موالية للحزبين السياسيين الرئيسيين على الصعيد المحلي وهما حزب "افامي نشنل" المدافع عن حقوق شعب البشتون وحزب "متحد قومي" الموالي لأحفاد المهاجرين من الهند. وتتبادل عناصر الحزبين الاكثر تشددا الاتهامات بالفساد وانتهاك حقوق الاقليات القومية، علما ان عدد القتلى في المواجهات التى شهدتها المدينة خلال الاشهر الستة الماضية تجاوز 200 شخص.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك