الحكم بسجن سفاح النرويج لمدة 21 عاما قابلة للتمديد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593039/

صدر حكم بالسجن 21 سنة على "سفاح النرويج" أندريس بيرينج بريفيك. ويقضي القانون النرويجي بأنه يمكن تمديد هذه المدة فيما بعد كل 5 سنوات إذا أقر القضاء أن بريفيك يمثل خطرا على أمن المجتمع.

 

صدر حكم بالسجن 21 سنة على "سفاح النرويج" أندريس بيرينج بريفيك. وأعلنت محكمة أوسلو الجزئية يوم الجمعة 24 أغسطس/آب، أن أندريس بريفيك لا يعاني من أي مرض عقلي يستدعي إعادة النظر بما ارتكبه. وأصدرت حكمها بالسجن 21 عاما على بريفيك مرتكب مجزرة جزيرة أوتويا والتفجير الذي سبقه في العاصمة أوسلو حيث سقط 77 شخصا.

يذكر أن هذه العقوبة هي أكبر عقوبة وفقا للقانون الجنائي النرويجي إلا أنه يمكن تمديد هذه المدة فيما بعد كل 5 سنوات إذا أقر القضاء بأن بريفيك يمثل خطرا على أمن المجتمع.

وقد اعترف بريفيك اليميني المتطرف بأنه نفذ الهجوم على جزيرة أوتويا والتفجير الذي سبقه في العاصمة أوسلو، قائلا إنه قرر معاقبة الحكومة على موقفها المؤيد للمهاجرين.

وقد أسفر انفجار أوسلو عن مقتل 8 أشخاص، كما أودى إطلاق النار في الجزيرة بحياة 69 شخصا فضلا عن إصابة المئات.

خبير نرويجي: قضية بريفيك قد تدفع اليمين المتطرف نحو منهج أكثر اعتدالا

وقال هيلغي لوراس الخبير في شؤون الإرهاب والباحث في مركز التحليلات الدولية والاستراتيجية من النرويج إن قضية بريفيك حالة استثنائية أثرت في اليمين المتطرف في النرويج وأوروبا عموما، مضيفا أن القوي اليمينية المتطرفة قد تتجه نحو منهج أكثر اعتدالا، لكن ذلك لن يتحقق في القريب العاجل.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب