شراء البنتاغون للمروحيات الروسية هو أفضل دعاية تجارية لها

أخبار العالم

شراء البنتاغون للمروحيات الروسية هو أفضل  دعاية تجارية لها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593037/

صرح فياتشيسلاف دزيركالين نائب رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني يوم 24 أغسطس/آب لوكالة "إنترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء إن شراء البنتاغون للمروحيات الروسية بهدف تلبية حاجاتها على الرغم من المعارضة القوية من جانب الكونغرس يعتبر دليلا على أمانتها ونوعيتها العالية.

صرح فياتشيسلاف دزيركالين نائب رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني يوم 24 أغسطس/آب لوكالة "إنترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء إن شراء البنتاغون للمروحيات الروسية بهدف تلبية حاجاتها على الرغم من المعارضة القوية من جانب الكونغرس يعتبر دليلا على أمانتها ونوعيتها العالية. وقال :" على الرغم من المواجهة القائمة فإن العسكريين الأمريكيين قد أعلنوا بشكل واضح أنهم بحاجة إلى  مروحيتنا بالذات لأنها تعد أمينة وتلبي كل الشروط. ونحن لا نحتاج إلى دعاية تجارية أكثر من ذلك".

وأعاد  دزيركالين إلى الأذهان أن روسيا قد نفذت بنجاح اتفاقية توريد 21 مروحية من طراز "مي – 17" إلى أفغانستان وقامت مؤخرا بتوقيع اتفاقية توريد 10 مروحيات أخرى.

وقال مجيبا عن سؤال موجه إليه حول الاسلحة الروسية الاخرى التي يمكن أن تورد إلى  أفغانستان إن روسيا كانت تزود أفغانستان  بأسلحة خفيفة، وذلك في إطار المساعدات المجانية.

يذكر أن شركة "روس أوبورون أكسبورت" وقعت اتفاقية توريد 21 مروحية من طراز "مي -17 في 5" إلى أفغانستان  مع وزارة الدفاع الأمريكية  في مايو/آيار عام 2011 بكلفة 900 مليون دولار. وقد تم إنجاز تلك الاتفاقية في يونيو/حزيران الماضي، ووقعت بعد شهر اتفاقية اخرى  بصدد توريد 10 مروحيات اضافية. وبلغت كلفة الاتفاقية الجديدة بحسب مصادر أمريكية 171.4 مليون دولار.

وتعتبر المروحيات المصدرة إلى أفغانستان مناسبة في الظروف المناخية المحلية لتنفيذ المهام التي أوكلتها إليها قيادة الجيش الأفغاني ووزارة الدفاع بغية مكافحة المجموعات الارهابية.

وكانت  وسائل الإعلام  قد أفادت في وقت سابق أن هناك خططا لإنشاء مركز لصيانة المروحيات الروسية الصنع بما فيها مروحيات "مي – 17" و"مي – 8" و"مي 35" في أفغانستان.

المصدر: وكالة "إنترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء

فيسبوك 12مليون