الخارجية الروسية: روسيا لن تطوي تعاونها مع سورية بسبب العقوبات أحادية الجانب ضد هذا البلد

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: روسيا لن تطوي تعاونها مع سورية بسبب العقوبات أحادية الجانب ضد هذا البلد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593029/

أجاء في  بيان  قامت بنشره يوم 24 أغسطس/آب إدارة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية أن روسيا تتخذ موقفا سلبيا من عقوبات إحادية الجانب ضد سورية، ولن تطوي  التعاون مع هذا البلد.

أكدت الخارجية الروسية في بيان نشرته يوم 24 أغسطس/آب، أن روسيا تتخذ موقفا سلبيا من العقوبات أحادية الجانب المفروضة على سورية، ولن تطوي تعاونها مع هذا البلد بسبب تلك العقوبات.

وجاء في البيان الذي نشرته دائرة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية: "إن العقوبات أحادية الجانب التي فرضتها بعض الدول على سورية، والتي تقف روسيا تجاهها (العقوبات) موقفا سلبيا، لا تعتبر مبررا لطي البرامج الاقتصادية المشتركة وغيرها من الخطط والبرامج".

وقد نشر هذا البيان ردا على  سؤال وجهته صحيفة "فيدوموستي" الروسية بشأن  طلب القيادة السورية بمنحها قرضا. وتشير إدارة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية إلى أن  العلاقات التجارية الروسية السورية تتطور بشكل ديناميكي على الرغم  من نشوب النزاع الداخلي في هذا البلد.

وأعاد البيان إلى الأذهان أن الاجتماع الثامن للجنة الروسية السورية الحكومية المشتركة في مجال التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني عقد في مايو/أيار الماضي. وذكر أن الطرفين بحثا مسألة تنفيذ القرارات الصادرة عن ذلك الاجتماع في لقاء عقد  يوم 20 يوليو/تموز الماضي، في موسكو بين رئيس الجانب الروسي في اللجنة ألكسندر خلوبونين  مندوب الرئيس الروسي في  دائرة شمال القوقاز الفيدرالية، ورئيس الوفد السوري قدري جميل نائب رئيس مجلس الوزراء.

وجاء في البيان أن المحادثات بين الجانبين تناولت مسائل التعاون بين روسيا وسورية في مجالات النفط والغاز والطاقة والنقل. وأكدت وزارة الخارجية الروسية في بيانها أن التعاون المالي والاستثماري بما في ذلك منح قروض لا يعتبر استثناء، ويجري بحثه  بحسب أصول وإجراءات  سارية المفعول.

المصدر:" وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء

الأزمة اليمنية