أبل تقدم خدمة إزالة الإعلانات المرئية والمسموعة

العلوم والتكنولوجيا

أبل تقدم خدمة إزالة الإعلانات المرئية والمسموعة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592991/

أطلقت شركة آبل خاصية عدم إظهار المحتويات غير المرغوب بها وحصلت على حقوق الملكية الفكرية عن هذه الخاصية في الولايات المتحدة الامريكية.

أطلقت شركة آبل خاصية عدم إظهار المحتويات غير المرغوب بها وحصلت على حقوق الملكية الفكرية عن هذه الخاصية في الولايات المتحدة الامريكية، وهذه الخاصية تحجب عن المستخدم تلك المحتويات التي لا يرغب في الحصول عليها كالإعلانات على الأقنية التلفزيونية أو الراديو على أجهزة آبل. والشكل العام لهذه الخاصية يطرح إمكانية التعرف على المحتويات المرئية أو الصوتية التي لا تهم المستخدم أوتوماتيكياً وتحويل المستخدم إلى قناة اخرى أو إلى مادة للعرض موجودة على الجهاز مسبقاً. ويتعرف الجهاز على المواد غير المرغوب بها، الإعلانات المرئية مثلاً اعتماداً على مجموعة من نقاط التعرف الرئيسية كنوعية البث، والاختلاف بين فيديو العرض والفيديو الإعلاني كما يمكن التعرف عليها من خلال مجموعة من نقاط العلام التي يحددها المستخدم.

نشير هنا إلى أن شركة آبل تقوم ببيع أجهزة لالتقاط إشارات فيديو الكابل عبر الانترنت والمعروفة باسم آبل تي في (Apple TV) منذ عام 2007، والتي تتيح للمستخدم مشاهدة هذه الأقنية على شاشة التلفزيون العادي أو شاشة الحاسب، ومع ذلك فإن هذه الأجهزة مازالت لم تحظ بنسبة المبيعات التي كانت تطمح إليها آبل، ولكن الشركة مازالت تعمل على تطويرها وتسويقها لتحقيق النجاح حتى في هذا المجال.

أفلام وثائقية