المقداد يعول على أن يعمل الإبراهيمي على "عقد حوار وطني سوري في أسرع وقت"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592981/

أعلن فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري اليوم أن بلاده ستتعاون مع الموفد الدولي الجديد إلى سورية الاخضر الابراهيمي، متوقعا أن يعمل هذا الأخير على "عقد حوار وطني سوري في أسرع وقت".

 

أعلن فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري اليوم أن بلاده ستتعاون مع الموفد الدولي الجديد إلى سورية الاخضر الابراهيمي، متوقعا أن يعمل هذا الأخير على "عقد حوار وطني سوري في أسرع وقت".

وقال المقداد بعد لقاء لوداع رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سورية الجنرال باباكار غاي يوم الخميس 23 أغسطس/آب: "أبلغنا الأمم المتحدة موافقتنا على تعيين الابراهيمي، ونحن نتطلع إلى معرفة الأفكار التي سيقدمها لحلول محتملة للمشكلة هنا، وسنتعاون بالتأكيد معه كما تعاونا مع البعثة العربية والبعثة الدولية".

وأضاف المقداد: "لن أقول للابراهيمي قبل وصوله ما يجب أن يفعله، فالرجل خبير دولي، لكنني أعتقد أن فهما دقيقا لمجريات الازمة بدون ضغوط دولية عامل أساسي"، معربا عن اعتقاده أن الابراهيمي "سيعمل على عقد حوار وطني في أسرع وقت ممكن لأنه لن يكون هناك منتصر ممن يراهن عليه الغرب في سورية"، ومتابعا أن "سورية هي التي ستنتصر بشعبها وقائدها وحكومتها وبحكمة من يتعاملون مع هذا الملف الصعب".

ورأى المقداد أن "جزءا أساسيا من المشكلة في سورية يعود إلى التدخل الخارجي في الأزمة السورية"، مشددا على وجوب أن "تتاح الفرصة للسوريين وبقيادة سورية لكي يحلوا مشاكلهم".

واعتبر نائب وزير الخارجية السوري أنه على الابراهيمي أن "يمارس دورا فاعلا في تحديد الاطراف التي لا تريد حل الازمة السورية وبشكل خاص الأطراف التي تسلح وتمد الارهابيين والمتطرفين والسلفيين بكافة الدعم المالي والعسكري، بالاضافة الى دور دول الجوار".

إلى ذلك، أكد المقداد ضرورة إغلاق الملف السوري "لأن لدينا مهاما أخرى في سورية في مجال التنمية ومواجهة الاعداء الحقيقيين لشعبنا وامتنا".

دبلوماسي سوري: على المجتمع الدولي أن يكون صادقا من أجل إيقاف العنف في سورية

قال رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الدولية في المنظمة العالمية للمغتربين العرب محمد ضرار جمو في حديث لقناة "روسيا اليوم"، لا يمكن للكلام والتصريحات فقط أن تحسم الأزمة السورية، داعيا المجتمع الدولي إلى أن يشكل رافعة هامة وقوية وصادقة من أجل ايقاف العنف وسفك الدماء. وعبر عن أمله أن تجتمع كل الأطراف في سورية بمختلف تنوعاتها لإستعادة لغة العقل والاتفاق على الوقف الفوري للعنف.

المصدر: "أ ف ب" + ""روسيا اليوم

الأزمة اليمنية