النسبة الاكبر من الامريكان تعتبر جون كندي افضل رئيس امريكي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59298/

بعد مضي نصف قرن على مقتل الرئيس الامريكي جون كندي، مازالت النسبة الاكبر من الشعب الامريكي تعتبره افضل رئيس للولايات المتحدة في العصر الراهن. فحسب نتائج الاستطلاع الذي اجرته منظمة جالوب فان حوالي 85 % من سكان امريكا صوت لصالح كندي.

بعد مضي نصف قرن على مقتل الرئيس الامريكي جون كندي، مازالت النسبة الاكبر من الشعب الامريكي تعتبره افضل رئيس للولايات المتحدة في العصر الراهن. فحسب نتائج الاستطلاع الذي اجرته منظمة جالوب فان حوالي 85 % من سكان امريكا صوتوا لصالح كندي.
شارك في هذا الاستطلاع 1037 شخص بالغ حيث طلب منهم ابداء رأيهم بـأخر تسعة رؤساء للولايات المتحدة الامريكية من غير الرئيس باراك اوباما. واعتمد المشاركون في الاستطلاع على معلوماتهم الشخصية او على المعلومات المتوفرة. ومن المعلوم ان المنظمة المذكورة تقوم بنفس الاستطلاع منذ عام 1990 وفي كل مرة يحصل جون كندي على النسبة الاكبر من اصوات المشاركين في الاستطلاع.
وجاء في المرتبة الثانية رونالد ريغين الذي حصل على 74 % من الاصوات. اما ريتشارد نيكسون الرئيس الامريكي الوحيد الذي استقال من منصبه قبل نهاية المدة المقررة فاحتل المرتبة الاخيرة كما كان سابقا حيث حصل على 29 % من الاصوات.
اما بيل كلينتون فبدأ نجمه بالصعود خلال السنوات الاخيرة حيث احتل هذه السنة المرتبة الثالثة بعد ان حصل على 69 % من الاصوات متقدما على جورج بوش الاب. وحصل بوش الابن في هذا الاستطلاع على 47 % من الاصوات واحتل المرتبة الثامنة من اصل تسعة. أي انه ونيكسون هما اللذان حصلا على اقل نسبة من الاصوات، وهذا يعني ان عملهم لم يحظ بمؤازرة الامريكان. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك