ياهو قد تعتمد آي فون في اتصالات موظفيها

العلوم والتكنولوجيا

ياهو قد تعتمد آي فون في اتصالات موظفيها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592979/

أشارت بعض المصادر إلى احتمال منح المديرة الجديدة لموقع ياهو (Yahoo!) ماريسا ماير (Marissa Mayer) موظفي الشركة أجهزة هاتف آي فون.

أشارت بعض المصادر إلى احتمال منح المديرة الجديدة لموقع ياهو (Yahoo!) ماريسا ماير (Marissa Mayer) موظفي الشركة أجهزة هاتف آي فون، ونوه موقع بزنس إنسايدر (Business Insider) نقلاً عن مصدر مقرب من ماير بأنها تستخدم أجهزة آي فون منذ زمن على الرغم من أن الشركة السابقة التي كانت تعمل فيها غوغل (google) تطور هواتفها الخاصة على أنظمة أندرويد وتتنافس مع شركة آبل.

وتشير هذه المصادر إلى أن الانتقال إلى أجهزة آي فون قد يكلف شركة ياهو بضعة مليونات من الدولارات ولكن استخدام أجهزة تعتمد على نظام وأساس واحد سيقدم خدمة كبيرة للشركة وموظفيها ويعو بالفوائد المادية، خاصة وأن موظفي الشركة يستخدمون مجموعة من الهواتف من بينها آي فون وبلاك بيري وتلك التي تعمل على أنظمة اندرويد، مما لا يحقق التوافقية الكاملة في التطبيقات وتبادل المعطيات.

ومن المنتظر أن يعلن عن هاتف آي فون الجديد في 12 سبتمبر/أيلول ليظهر في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية وبعض بلدان أخرى بعد أسبوع.

ماير عملت كواحدة من المدراء التنفيديين لشركة غوغل منذ عام 1999 تقريباً بعد إنشاء هذه الشركة كأول امرأة في شركة غوغل وكانت مسؤولة عن مجموعة من تطبيقات غوغل الشهيرة مثل خرائط غوغل (Google Maps)، وغوغل إيرث (Google Earth) وستريت فيو (Street View)، وفي يوليو/تموز الماضي ترأست ماير شركة ياهو بعد أن استقال رئيسها السابق سكوت تومبسون (Scott Thompson) في مايو /أيار، لتصبح خامس رئيس للشركة خلال السنوات الخمس الأخيرة.