مقتل 5 جنود واصابة 7 في هجوم على قافلة للجيش التركي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592954/

ذكرت مصادر تركية الخميس 23 أغسطس/ آب  أن 5 جنود اتراك قتلوا واصيب 7 آخرون في هجوم أثناء مرور قافلة للجيش التركي في محافظة هكاري جنوب شرقي تركيا. وذكر مكتب محافظ هكاري في بيان له أن الاشتباكات ما زالت  مستمرة مع الانفصاليين الذين قتل منهم 16 عنصرا.

ذكرت مصادر تركية الخميس 23 أغسطس/ آب  أن 5 جنود اتراك قتلوا واصيب 7 آخرون في انفجار لغم ووقوع اشتباكات مع مسلحين اكراد أثناء مرور قافلة للجيش التركي في محافظة هكاري جنوب شرقي تركيا.

وذكرت شبكة "سي ان ان" التركية  أن 3  ألغام، كانت مزروعة على الطريق البري الذي يبعد بمسافة 20 كيلومترا عن بلدة شميدنلي الحدودية مع العراق، انفجرت أثناء مرور دورية عسكرية لأداء مهام البحث والتمشيط في المنطقة. ومن ثم اندلعت اشتباكات أدت إلى مقتل واصابة العسكريين.

ومن جانبه ذكر مكتب محافظ هكاري في بيان له أن الاشتباكات ما زالت مستمرة مع الانفصاليين الذين قتل منهم 16 عنصرا، فيما أرسل الجيش التركي تعزيزات مكثفة لملاحقة المتمردين الأكراد الذين زرعوا اللغم.

وجاء الانفجار في وقت تتزايد حدة التوتر بين القوات المسلحة التركية وعناصر حزب العمال الكردستاني الذي كثف هجماته ضد العسكريين الأتراك في الأسابيع الأخيرة.

المصدر: "سي ان ان"

فيسبوك 12مليون