استمرار سقوط ضحايا في طرابلس رغم وقف اطلاق النار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592952/

قتل شخص وجرح اثنان آخران صباح الخميس 23 أغسطس/آب، في اشتباكات في مدينة طرابلس في شمال لبنان، على الرغم من وقف اطلاق النار الذي أعلن الأربعاء، بحسب ما أفاد مصدر أمني لبناني. وأبدى رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي تخوفه من محاولات توريط لبنان في الصراع الدائر في سورية.

قتل شخص وجرح اثنان آخران صباح الخميس 23 أغسطس/آب، في اشتباكات في مدينة طرابلس في شمال لبنان، على الرغم من وقف اطلاق النار الذي أعلن الأربعاء، بحسب ما أفاد مصدر أمني لبناني.

وقال مصدر لوكالة الصحافة الفرنسية: "قتل شخص وأصيب اثنان آخران بجروح في منطقة البقار في جبل محسن ذي الغالبية العلوية في تبادل اطلاق نار مع منطقة التبانة ذات الغالبية السنية".

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أنه على الرغم من كل المساعي لوقف إطلاق النار، يسجل بين الحين والآخر تبادل لإطلاق النار بين منطقتي التبانة وجبل محسن، مشيرة إلى سقوط بعض القذائف الصاروخية، بما فيها قذيفتان على سوق القمح. وأكدت أن عناصر الجيش، الموجودة على الخط الفاصل بين المنطقتين ترد على مصادر النيران.

ميقاتي يبدي تخوفه من محاولات توريط لبنان في الصراع الدائر في سورية 

وأبدى رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الأربعاء، تخوفه من "محاولات لتوريط لبنان أكثر فأكثر في الصراع الدائر حاليا في سورية"، مشيرا الى أن المطلوب المسؤولين والقياديين التعاون "لإبعاد لبنان قدر المستطاع عن النار المشتعلة من حوله وحمايته من الأخطار".

وأشار الى توجيهات أعطيت "للجيش اللبناني والقوى الأمنية لضبط الوضع بحزم ومنع كل مظاهر الإخلال بالأمن وتوقيف المتورطين في هذه الأحداث".

التفاصيل في تعليق مراسل "روسيا اليوم" في بيروت

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

مباشر من إسطنبول.. مؤتمر صحفي عقب انتهاء القمة الإسلامية المنعقدة في إسطنبول