الشرطة البحرينية تلقي القبض على 8 اشخاص شاركوا في موكب جنازة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592934/

القت الشرطة البحرينية القبض على 8 اشخاص مساء الثلاثاء 21 أغسطس/ آب في اشتباكات دارت خلال موكب جنازة متظاهر شاب قتل يوم الجمعة الماضي بنيران الشرطة. وقالت مصادر وزارة الداخلية في بيان لها إن قنبلة بدائية الصنع أصابت بجراح شرطيين في دورية صباح الأربعاء 22 أغسطس/ آب في بلدة سترة، في موجة جديدة من الاضطرابات تشهدها المملكة.

القت الشرطة البحرينية القبض على 8 اشخاص مساء الثلاثاء 21 أغسطس/ آب، في اشتباكات دارت خلال موكب جنازة متظاهر شاب قتل يوم الجمعة الماضي، بنيران الشرطة، في موجة جديدة من الاضطرابات تشهدها المملكة.
وقالت "جمعية الوفاق الوطني" إن شرطة مكافحة الشغب بدأت أعمال العنف بإطلاقها الغاز المسيل للدموع على المشاركين في جنازة حسام الحداد (16 عاما).
وأضافت إن أنباء وردت عن وقوع اصابات كثيرة بعدما فتحت قوات النظام النار على المعزين، مشيرة الى  ان قوات النظام وفرت حماية لما وصفتها بـ "الميلشيات" التي شاركت في الهجوم على المعزين.
ومن جانبها قالت الحكومة في بيان: "قامت مجموعة من المخربين بالاعتداء على رجال الأمن بقنابل المولوتوف والحجارة من فوق سطح أحد المآتم في المنطقة ومحاولة إغلاق عدد من الشوارع الداخلية."
واضافت: "كما قامت مجموعة أخرى بالخروج في مسيرة غير مخطر عنها على شارع الشيخ عيسى مرددين هتافات سياسية مخالفة."
وأكد المدير العام لمديرية شرطة محافظة المحرق انه "تم القبض على ثمانية أشخاص وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية لإحالتهم للنيابة العامة."
وقالت وزارة الداخلية في بيان آخر إن قنبلة بدائية الصنع أصابت بجراح شرطيين في دورية صباح الأربعاء في بلدة سترة التي كانت مسرحا لاشتباكات متكررة بين الشرطة والمحتجين.
وقالت مصادرالوفاق وشهود عيان ان الشرطة أقامت نقاط تفتيش للحيلولة دون وصول الناس إلى مكان العزاء في المحرق.
وقال ناشطون من المعارضة إن موكب الجنازة تعرض للضرب على يد رجال شرطة يرتدون ملابس مدنية. ومن جانبها قالت وزارة الداخلية إن الوفاة نتجت عن تحرك الشرطة دفاعا عن النفس في هجوم بقنبلة بنزين على دورية.
وتؤكد المعارضة مقتل 45 شخصا في الاحتجاجات منذ يونيو/حزيران عام 2011. وتقول أيضا إنه تم اعتقال مئات الاشخاص منذ  اعلان الحكومة في ابريل/ نيسان الماضي، شن حملة على المحتجين الذين يشتبكون مع الشرطة.
المصدر: "رويترز"