فوز ملقا وتعادل أودينيزي وخسارة اندرلخت

الرياضة

فوز ملقا وتعادل أودينيزي وخسارة اندرلخت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592931/

أسفرت مباريات اليوم الثاني من منافسات ذهاب الدور الفاصل المؤهل الى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عن فوز كل من ملقا الإسباني وباتي البيلاروسي ودينامو زغرب الكرواتي، وتعادل أودينيزي الايطالي، وخسارة اندرلخت البلجيكي.

أسفرت مباريات اليوم الثاني من منافسات ذهاب الدور الفاصل المؤهل الى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عن فوز كل من ملقا الإسباني وباتي البيلاروسي ودينامو زغرب الكرواتي، وتعادل أودينيزي الايطالي، وخسارة اندرلخت البلجيكي.

ففي المباراة التي جرت يوم الأربعاء 22 أغسطس/آب على ملعب "لا روزاليدا" في مدينة ملقا الإسبانية، حقق فريقها المحلي فوزاً قوياً على ضيفه باناثينايكوس اليوناني بهدفين نظيفين أحرزهما كل من الأرجنتيني مارتن ديميكيليس والبرتغالي ايليسيو بيريرا في الدقيقتين الـ (17 و 34) على التوالي من زمن الشوط الأول.

ووضع ملقا بعد هذا الفوز الكبير قدماً له في دور المجموعات من المسابقة.

باتي – هابوعيل (2-0)

كما تغلب فريق باتي بوريسوف البيلاروسي بدوره على ضيفه هابوعيل كريات شمونة الإسرائيلي، وبالنتيجة نفسها بهدفين نظيفين حملا إمضاء المهاجم فيتالي روديونوف في الدقيقتين الـ (29 و 78) من عمر اللقاء.

وقطع باتي هو الآخر بعد هذا الفوز الثمين شوطاً كبيراً نحو بلوغ دور المجموعات.

دينامو زغرب – ماريبور (2-1)

وفي اللقاء الذي أقيم على ملعب "ماكسيمير ستاديون" بمدينة زغرب الكرواتية، حقق فريقها المحلي دينامو فوزاً ضعيفا على ضيفه ماريبور السلوفيني بهدفين مقابل هدف واحد، أحرز دويي تشوب الهدف الأول للفائز في الدقيقة الـ (10) بينما تكفل زميله ميلان باديل بتسجيل الهدفين الآخرين، هدفاً للضيوف عن طريق الخطأ في مرمى فريقه زغرب في الدقيقة الـ (38)، وآخر لفريقه في الدقيقة الـ (74) في مرمى ماريبور.

سبورتينغ براغا - أودينيزي (1-1)

 في حين تعادل فريق أودينيزي الايطالي خارج أرضه أمام مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي بهدف لكل منهما، أحرز الصربي دوشان باشتا هدف السبق لفريق أودينيزي في الدقيقة الـ (23)، ومن ثم أدرك البرازيلي اسماعيلي سانتوس التعال لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ (68) من عمر المباراة.

ايل ليماسول – أندرلخت (2-1)

 في حين تعرض فريق أندرلخت البلجيكي للهزيمة خارج أرضه على يد فريق ايل ليماسول القبرصي بهدف مقابل اثنين.

وأحرز كل من الدولي القبرصي دوسا جونيور (من أصل برتغالي)، والبرتغالي ميلو روي ميغل هدفي أصحاب الأرض في الدقيقتين الـ (34 و 73) على التوالي، بينما سجل ديودونيه مبوكاني من الكونغو الديموقراطية هدف أندرلخت اليتيم في الدقيقة الـ (62) من زمن اللقاء.

وستقام مباريات الإياب بين هذه الأندية في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال