مصدر دبلوماسي روسي: سورية لا تعتزم استخدام الاسلحة الكيمائية

أخبار العالم العربي

مصدر دبلوماسي روسي: سورية لا تعتزم استخدام الاسلحة الكيمائية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592919/

نشرت صحيفة "كومرسانت" الروسية تصريحات لمسؤول بوزارة الخارجية قال فيها ان موسكو تعتقد ان سورية لا تعتزم استخدام الاسلحة الكيمائية وانها قادرة على تأمينها.

 

نشرت صحيفة "كومرسانت" الروسية تصريحات لمسؤول بوزارة الخارجية لم تذكر اسمه قال فيها ان موسكو تعتقد ان سورية لا تعتزم استخدام الاسلحة الكيمائية وانها قادرة على تأمينها.

وذكرت الصحيفة في تقريرها يوم الأربعاء 22 أغسطس/آب إن "حوارا سريا" مع الحكومة السورية بشأن سلامة الترسانة أقنع روسيا بأن "السلطات السورية لا تعتزم استخدام تلك الأسلحة وانها قادرة أن تبقيها بنفسها تحت السيطرة".

ورفضت الخارجية الروسية التعليق فورا على التقرير الذي نقل ايضا عن المسؤول بالوزارة قوله إن موسكو ترى أن من "المحتمل جدا" أن تتخذ الولايات المتحدة إجراء عسكريا اذا رأت تهديدا من الأسلحة الكيمائية.

وبعد ان أقر مسؤول سوري الشهر الماضي بامتلاك تلك الاسلحة وقال ان بلاده قد تستخدمها في حالة تدخل دول أجنبية أعلنت روسيا انها أبلغت دمشق انه حتى التهديد باستخدام هذه الاسلحة غير مقبول.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول الخارجية الروسية قوله ان الولايات المتحدة "حذرت بشدة مقاتلي المعارضة من مجرد الاقتراب من مواقع تخزين الأسلحة الكيمائية ومصانع انتاجها" وإن "جماعات المعارضة تلتزم" بهذه المطالب.

وقال المسؤول الروسي: "هذا يثبت أن الغرب بوسعه أن يمارس نفوذا محددا على معارضي الاسد حين يود ان يفعل".

الأزمة اليمنية