توقيع اتفاقية توريد 50 مروحية حربية للصين

أخبار روسيا

توقيع اتفاقية توريد 50 مروحية حربية للصين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592907/

صرح فياتشيسلاف دزيركالين نائب رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني يوم 22 أغسطس/آب لوكالة "إنترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء إن روسيا ستورد إلى الصين 55 مروحية متعددة المهام من طراز "مي – 17 1 أي".

صرح فياتشيسلاف دزيركالين نائب رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني يوم 22 أغسطس/آب لوكالة "إنترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء إن روسيا ستورد إلى الصين 55 مروحية متعددة المهام من طراز "مي – 17 1 أي" وقال لقد" وقعت شركة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية في يوليو/تموز أتفاقية توريد 55 مروحية "مي – 171 أي" إلى الصين. ولم يذكر دزيركالين سعر الصفقة وشروطها، لكنه لاحظ أن تلك الصفقة ليست الوحيدة التي يتم توقيعها في الأونة الأخيرة مع الصين.

وقال تأكيدا على ذلك إن دفعة كبيرة للمحركات الجوية الروسية كانت قد وردت للصين في وقت سابق.

يذكر أن  مروحية "مي – 171 أي" تنتمي إلى أسرة مروحيات "مي – 8". وتعتبر نسخة مطورة لمروحية "مي – 17". وتم تصميمها في مكتب"ميل" للتصاميم ، ويتم صنعها ابتداءً من عام 1990  على دفعات في مصنع أولان أودي" للطائرات الذي يدخل في شركة مروحيات روسيا" القابضة. وبوسعها نقل 26 شخصا وحتى 4000 كيلوغرام من الشحنات في داخل صالة المروحية، أومعلقة بظهر المروحية من الخارج. كما بوسعها تنفيذ عمليات الإنقاذ والبحث والطوارئ والشحن والتركيب.

وتزود المروحية  بأجهزة الملاحة الحديثة التي تمكن الطيار من قيادة المروحية بناءً على قراءة العدادات.

ويبلغ طاقم المروحية 3 أفراد ويبلغ وزنها الاقصى لدى الإقلاع 13 طنا.

تصدر تلك المروحيات، بالاضافة الى الصين، الى كل من كوريا الجنوبية وسلوفاكيا ومنغوليا. ويستخدم حاليا في بلدان وسط وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ورابطة الدول المستقلة ما يزيد عن 500 مروحية من شتى أنواعها.

المزيد من التفاصيل عن مروحية "مي – 171" على موقعنا