الجيش الروسي سيزود بالقذائف المضادة للمروحيات اعتبارا من العام 2013

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592905/

ستسلم الأسلحة الجديدة الروسية الصنع - القذائف المضاة للمروحيات الى الجيش الروسي اعتبارا من العام 2013.

 

ستسلم الأسلحة الجديدة الروسية الصنع - القذائف المضاة للمروحيات الى الجيش الروسي اعتبارا من العام 2013.

ذكر ذلك يوم الأربعاء 22 أغسطس/آب الممثل الرسمي لـ"ميدان الاختبارات العلمية الحكومي للأنظمة الجوية" التي صنعت هذه الأسلحة.

وسبق أن أعلنت قيادة الهيئة انه سيتم تجهيز الجيش الروسي بالأسلحة الجديدة عام 2014.

وقال المسؤول الروسي: "انه يتم اعداد الأسلحة الجديدة لادخالها الى الخدمة الفعلية، وسيكون ذلك قبل نهاية العام 2012، على الأرجح. وبعد ادخالها الى الخدمة الفعلية سيتم توقيع عقد حكومي مع وزارة الدفاع الروسية. ونخطط لتسليم الدفعة الأولى من الأسلحة الجديدة في عام 2013".

وأشار الممثل الرسمي لـ"ميدان الاختبارات العلمية الحكومي للأنظمة الجوية" الى ان القذائف المضادة للمروحيات ستسلم الى الجيش الروسي في اطار الطلبيات الحكومية العسكرية للعام 2013 التي سيتم اقرارها في القريب العاجل.

وقال المسؤول الروسي: "سننتظر إقرار الطلبيات الحكومية العسكرية. وفور إقرارها سنعمل مع وزارة الدفاع بخصوص التوريدات". وأضاف المتحدث ان التصميم الجديد خضع لاختبارات في المصنع وأنهى الاختبارات الدولية بنجاج.

وتصمم القذائف المضادة للمروحيات لحماية الأهداف المختلفة من هجوم المروحيات، كما يمكن بواسطتها محاصرة مطارات العدو.

وتتألف هذه القذائف من منظومة صوتية ومرسل متعدد الترددات وقسم قتالي. وتكشف القذيفة بوساطة المنظومة الصوتية الهدف على مسافة حتى كيلومتر واحد، كما يحدد مرسل متعدد الترددات مكان الهدف ويرسل اشارة للتفجير.

وتستطيع القذيفة المضادة للمروحيات تدمير الهدف من الأرض على مسافة حتى 100 متر، مخترقة الفولاذ.

ويتم تدمير الاهداف بواسطة نواة ذات سرعة عالية تتشكل بعد الانفجار.

كما يمكن ان تعمل القذيفة في نظام اوتوماتيكي ومن الممكن تفجيرها عن بعد من خلال اطلاق النار على المروحيات التي تحلق فوقها.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة