"/>سارة برايتمان خضعت لفحوصات طبية تمهيداً لرحلة سياحية الى الفضاء - RT Arabic

سارة برايتمان خضعت لفحوصات طبية تمهيداً لرحلة سياحية الى الفضاء

متفرقات

سارة برايتمان خضعت لفحوصات طبية تمهيداً لرحلة سياحية الى الفضاء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592903/

خضعت المغنية البريطانية الشهيرة سارة برايتمان لفحوصات طبية في روسيا تمهيداً للقيام برحلة الى الفضاء بحسب ما رجحت وكالة "إنترفاكس" للأنباء. وتعتبر برايتمان من أشهر المغنيات البريطانيات وشاركت في ثنائيات فنية، مع المغني الإيطالي أندريا بوتشيللي والمطرب العراقي الاشهر كاظم الساهر.

ذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء انه سيتم خلال شهر الإعلان رسمياً عن إعداد سائح فضائي جديد من المزمع ان يتجه الى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة "سويوز" الروسية في عام 2015. وتشير الوكالة الى ان السائح المشار اليه هو المغنية البريطانية سارة برايتمان.

ونقلت الوكالة عن مصدر في مجال الفضاء الروسي  إن برايتمان زارت روسيا قبل حوالي شهر وخضعت لفحوصات طبية أهلتها نتائجها للخضوع الى تجارب في مركز إعداد رواد الفضاء. ولم تشر الوكالة الى وجود معلومات تشير الى ان شركتي "روسكوسموس" و Space Adventures التي تتولى مسؤولية التسويق لخدمات الراغبين بالقيام برحلات فضائية، قررتا العودة لممارسة نشاطهما في مجال السياحة الفضائية.

لكن ثمة مؤشرات تدل على ذلك، اذ كان رئيس شركة "روسكوسموس" فلاديمير بوبوفكين قد صرح في مارس/آذار الماضي عن "احتمال" عودة الشركة لمزاولة نشاطها خلال عامين ونقل السياح الى الفضاء بواسطة "سويوز". وأضاف بوبوفكين في حينه: "امنحونا وقتاً حتى نهاية عام 2013 كي نصنع مركبة احتياطية .. وحين نصنعها سنعود للحديث في هذا الموضوع. الأمر ليس قائماً في الوقت الراهن".

 وشهد مطلع الألفية الثالثة أول رحلة فضائية سياحية قام بها رجل الأعمال الأمريكي الإيطالي الأصل دينيس تيتو، تبعتها رحلة في العام التالي 2002 سجلت باسم رجل الأعمال الجنوب افريقي الشاب مارك شاتلوورث المولود في عام 1973. بعد توقف لـ 3 سنوت عادت الصحف في عام 2005 لتذكر بالسياحة الفضائية بعد اتفاق بين الجهات المعنية في روسيا ورجل الأعمال الأمريكي غريغوري أولسن، ثالث سائح الى الفضاء.

وفي عام 2006 سجلت سيدة الأعمال الأمريكية الإيرانية الأصل أنوشيه أنصاري اسمها في تاريخ الفضاء كأول سائحة مسلمة، فيما دخل خبير الكومبيوتر المجري الحاصل على الجنسية الأمريكية  كاروي (تشارلز) سيموني كأول سائح فضاء يقوم بالرحلة مرتين، ثم جاء دور الملياردير غاي لاليبرتيه ليكون أول كندي يقوم برحلة سياحية الى الفضاء. وقد بلغت تكلفة كل من هذه الرحلات 20 مليون دولار.

واذا ما تحققت الأنباء المتعلقة برحلة النجمة سارة برايتمان الى الفضاء فستكون أول سيدة من بريطانيا، وان كان سبقها الأمريكي ريتشارد غاريوت المولود في المملكة المتحدة والذي أنفق 30 مليون دولار لتحقيق حلم طفولته، مع فارق يميزها عن كل من سبقوها من رواد الفضاء السياح، هو انها ربما ستكون في بيئتها الطبيعية اذ انها نجمة بين النجوم.

اشتهرت سارة برايتمان بأداء الأغاني بالعديد من اللغات، منها الإيطالية والألمانية بالإضافة الى الإنكليزية، كما غنت في ثنائيات ربما أشهرها أغنية time to say goodbye مع مغني الأوبرا الإيطالي أندريا بوتشيللي، ومع المطرب العراقي الأشهر كاظم الساهر الذي جمعتها وإياه أغنية "الحرب انتهت".