الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني تؤكد تقلص حجم التعاون مع الصين

أخبار روسيا

الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني تؤكد تقلص حجم التعاون مع الصين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592898/

صرح فياتشيسلاف دزيركالين نائب رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني يوم 22 أغسطس/آب لوكالة "إنترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء إن حجم التعاون العسكري التقني مع الصين شهد  في السنوات الأخيرة بعض التقلص، لكنه  لا يزال كبيرا.

صرح فياتشيسلاف دزيركالين نائب رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني يوم 22 أغسطس/آب لوكالة "إنترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء إن حجم التعاون العسكري التقني مع الصين شهد في السنوات الأخيرة بعض التقلص، لكنه  لا يزال كبيرا.

 وقال دزيركالين:"زاد تصدير الأسلحة الروسية العام الماضي على 13 مليار دولار  وبلغت حصة الصين منه نسبة 15% . ويعتبر ذلك مؤشرا لا بأس به".

وبحسب قوله فإن التعاون العسكري التقني مع الصين لم يشهد تقلصا جديا. وذلك على خلفية توسيع التعاون مع كل من الهند وفنزويلا .

وأضاف قائلا:" كانت الصين، ولا تزال أحد الشركاء، الإستراتيجيين لروسيا في مجال التعاون العسكري التقني. فيما أكد أن الجانب الصيني مهتم  في المرحلة الراهنة بالحصول على تصاميم ومشاريع في مجال التكنولوجيات المتطورة وليست نماذج جاهزة للأسلحة". وأوضح دزيركالين انه "يتم شراء الأسلحة والمعدات الحربية لتنفيذ بعض المهام وتحقيق بعض الأهداف. أما اليوم فقد  أنجزت الصين عملية تشكيل وحداتها الجوية وألويتها للدفاع الجوي وقامت بتزويدها بالمعدات الحديثة، وبعد تقادم تلك المعدات سيقوم الجانب الصيني، بطبيعة الحال، بحل مسألة استكمال المعدات واستبدالها بنماذحج جديدة.

وأكد دزيركالين في الوقت ذاته أن الصين بنفسها تقوم اليوم بتصميم وتصنيع نماذج جديدة للأسلحة والمعدات مستخدمة لدى ذلك خبرة روسيا.

المصدر: وكالة "إنترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء