كاسانو الى إنتر وباتسيني الى ميلان... رسمياً

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592894/

أعلن ماسيمو موراتي رئيس نادي إنتر ميلان الايطالي لكرة القدم، يوم الأربعاء 22 أغسطس/آب، أن عملية تبادل جيامباولو باتسيني مهاجم  النيراتزوي وأنطونيو كاسانو مهاجم ميلان قد تمت بنجاح.

أعلن ماسيمو موراتي رئيس نادي إنتر ميلان الايطالي لكرة القدم، يوم الأربعاء 22 أغسطس/آب، أن عملية تبادل جيامباولو باتسيني مهاجم  النيراتزوي وأنطونيو كاسانو مهاجم ميلان قد تمت بنجاح.

وأكد موراتي لصحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت"، أن كاسانو وقع عقداً مع الإنتر حتى عام 2014، وفي المقابل انضم باتسيني الى صفوف الروسونيري حتى يونيو/حزيران من العام 2015.

وذكرت تقارير اعلامية أن الصفقة تضمنت مبلغاً يقدر بنحو 7 ملايين يورو دفعها ميلان للإنتر مقابل الحصول على خدمات جيامباولو باتسيني.

وكان ادريانو غالياني الرئيس التنفيذي لنادي ميلان، قد كشف في تصريحات للصحفيين يوم الاحد الماضي، عقب خسارة ميلان (2-3) أمام فريق يوفنتوس حامل لقب بطل الدوري في مباراة كأس سيلفيو برلسكوني، بان كاسانو هو من طلب الخروج من ميلان، بالقول:" طلب انطونيو ان يتم بيعه... وكلا اللاعبين متحمس لتغيير النادي ، ونحن نسير في الصفقة التي ستكون تبادلية على الأغلب …على كل الأحوال ستعرفون كل شيء مع نهاية الأسبوع".

يذكر أن كاسانو (30 عاماً)، كان قد انضم الى صفوف الميلان في يناير/كانون الثاني عام 2011، عقب الاستغناء عن خدماته في ناديه السابق سامبدوريا، بسبب خلافه الشهير مع رئيس النادي ريكاردو غاروني. وساعد المهاجم الدولي فريق ميلان على إحراز لقب الدوري الإيطالي في 2011، ولكنه غاب أغلب فترات الموسم الماضي بعد إجرائه عملية جراحية في أواخر تشرين الأول/أكتوبر 2011 لعلاج عيب خَلقي في القلب.

ولعب كاسانو مع المنتخب الإيطالي في بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة "يورو 2012" التي استضافتها أوكرانيا وبولندا، حيث وصل منتخب الادزوري الى نهائي البطولة، ولكنه خسر أمام حاملة اللقب إسبانيا (0-4).

وكان ميلان يبحث عن مهاجم بعد تخليه عن نجمه الهداف السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش لمصلحة باريس سان جرمان.

وفي المقابل، كان كاسانو قد طلب وضعه على لائحة الانتقالات لأن فريقه لم يكن طموحا بما فيه الكفاية لتعزيز صفوفه استعدادا للموسم الجديد.

لذا لجأ الى صفقة التبادل، والاستعانة بخدمات المهاجم باتسيني البالغ من العمر 28 عاماً، الذي سبق له اللعب الى جوار كاسانو في هجوم سامبدوريا قبل انضمامه الى إنتر في يناير/كانون الثاني 2011.

يذكر أن فريق ميلان تخلى عن مجموعة كبيرة من اللاعبين المخضرمين أمثال المدافع ألساندرو نيستا والمهاجم فيليبو لإنزاغي ولاعب خط الوسط الهولندي زيدورف، إضافة الى رحيل ابراهيموفيتش، مع صخرة الدفاع البرازيلي تياغو سيلفا الى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الشهر الماضي.