الرئاسة الفلسطينية تندد بتصريحات ليبرمان وتعتبرها تحريضية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592892/

رفضت الرئاسة الفلسطينية يوم الأربعاء 22 اغسطس/آب، تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان التي دعا فيها إلى التخلص من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، معتبرة إياها "تحريضا بالقتل".

رفضت الرئاسة الفلسطينية يوم الأربعاء 22 اغسطس/آب، تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان التي دعا فيها إلى التخلص من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، معتبرة إياها "تحريضا على القتل".

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قوله إن تصريحات ليبرمان "تعد تدخلا مرفوضا في الشئون الفلسطينية الداخلية".

ووصف أبو ردينة التصريحات بأنها "تحريضية تساهم في خلق حالة من العنف وعدم الاستقرار، وتعبر عن إفلاس سياسي ودليل على عزلة ليبرمان وتخبطه وتشوشه".

وطالب المتحدث اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط باتخاذ موقف من التعامل مع ليبرمان "باعتبار تصريحاته تحريضا على القتل والعنف".

كما طالب أبو ردينة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وحكومته باتخاذ موقف واضح من هذه التصريحات "التي لا تساهم بأي شكل من الأشكال بخلق مناخ ملائم للسلام".

وكان ليبرمان دعا الرباعية الدولية إلى العمل على تحديد موعد لإجراء الانتخابات العامة في السلطة الفلسطينية بهدف استبدال عباس "كونه يشكل عقبة أمام تقدم عملية السلام".

المصدر: وكالات