إيران تبدأ بتصنيع "أكبر منصة للدفاع الجوي"

إيران تبدأ بتصنيع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592884/

أعلن مصدر عسكري إيراني الثلاثاء 21 أغسطس/آب، أن بلاده "بدأت بإنتاج أكبر منصة للدفاع الجوي جنوب البلاد وفي منطقة ابادة. ويؤكد مسؤولون إيرانيون أن تلك المنصة تتضمن أحدث التكنولوجيات العسكرية.

أعلن مصدر عسكري إيراني في يوم الثلاثاء 21 أغسطس/آب، أن بلاده "بدأت بإنتاج أكبر منصة للدفاع الجوي جنوب البلاد وفي منطقة ابادة.

وذكر المساعد الهندسي لقوات فيلق الدفاع الجوي "خاتم الأنبياء" محمد حسيني في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية أن تشكيل قواته جاء  بناء على أوامر صدرت عن القائد العام للقوات المسلحة، وأوكلت لها جميع العمليات الدفاعية في البلاد.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء عن حسيني قوله: "اتخذنا قرارا بجعل أحد مراكز التدريب في هذا الموقع العسكري قاعدة تضم 7 أفواج في منطقة ابادة".

وذكرت مصادر إيرانية أن تلك المنصة تتضمن أحدث التكنولوجيات العسكرية. وأضافت المصادر أن الولايات المتحدة تخصص ميزانية ضخمه للدفاعات الجوية بينما نجحت إيران "ورغم فرض العقوبات وقلة المخصصات في إنتاج هذا النموذج الذي هو أفضل من النموذج الأمريكي". وكانت القوات المسلحة الإيرانية استعرضت أمام الرئيس محمود أحمدي نجاد ووزير الدفاع أحمد وحيدي يوم 21 أغسطس/آب، "أحدث إنجازات قطاع التصنيع العسكري" في إيران، بما فيها صاروخ "فاتح-110" البالستي قصير المدى.

وقدمت القوات المسلحة الإيرانية في الاستعراض الذي أقيم بمناسبة اليوم الوطني للصناعات العسكرية، بالإضافة إلى صاروخ "فاتح-110"، قاذفة القنابل اليدوية "وفاء"، ومحرك السفن "بوينان-4"، ومختبرا طائرا، وعربة عسكرية لأغراض تكتيكية.

وقال الرئيس الإيراني عقب الاستعراض: "نحن لا نسعى في التقدم في صناعة الدفاع إلى الغزو والهيمنة على الدول المجاورة والعالم. ولا نريد ذلك من أجل التحدي. نريد من خلال ذلك أن ندافع عن أنفسنا وأراضينا، ووجودنا، في المقام الأول. ثانيا، نريد الدفاع عن الكرامة الإنسانية وليس في سياق العدوانية، ولكن من أجل الردع".