رويترز: مقتل 8 أشخاص في ريف دمشق والجيش السوري ينشر دباباته حول دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592879/

نقلت وكالة "رويترز" عن سكان إن الجيش السوري نشر يوم الأربعاء 22 أغسطس/آب، دبابات على طريق جول دمشق وقصف أحياء جنوبية ينشط فيها مقاتلو المعارضة، منها كفر سوسة وداريا والقدم ونهر عائشة وذلك في أعنف قصف للعاصمة منذ أعاد الجيش تأكيد سيطرته عليها الشهر الماضي.

نقلت وكالة "رويترز" عن سكان إن الجيش السوري نشر يوم الأربعاء 22 أغسطس/آب، دبابات على طريق جول دمشق وقصف أحياء جنوبية ينشط فيها مقاتلو المعارضة، منها كفر سوسة وداريا والقدم ونهر عائشة وذلك في أعنف قصف للعاصمة منذ أعاد الجيش تأكيد سيطرته عليها الشهر الماضي. وذكر السكان أن 8 أشخاص على الأقل قتلوا في القصف الذي صاحبه غطاء جوي .

وقالت مواطنة من سكان كفر سوسة: "دمشق كلها تهتز بأصوات القصف."  وذكرت ان مدفعية الجيش المتمركزة على جبلي قاسيون والسرايا المطلين على دمشق فتحت نيرانها على العاصمة.

وقال النشطاء المعارضون ان مقاتلي المعارضة الذين انسحبوا من المدينة خلال الحملة التي شنها الجيش السوري الشهر الماضي، بدأوا يعودون. وأضافوا: "عادوا الى منازلهم او اختفوا في الحزام الاخضر الذي يلف دمشق."

سانا: استمرار العمليات العسكرية في عدد من أحياء مدينة حلب وريفها ومقتل مسلحين في القصير وادلب وحماه

من جانبها أشارت وكالة "سانا" السورية للأنباء إلى استمرار العمليات العسكرية في عدد من أحياء مدينة حلب وريفها حيث أسفرت العمليات عن مقتل أعداد كبيرة من أفراد المجموعات المسلحة المعارضة.

وذكر مصدر في حلب للوكالة أن وحدات الجيش قامت بتطهير منطقتي التلل والجديدة وساحة فرحات في حلب بالكامل، وصادرت كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات الطبية المسروقة. كما سيطرت على كامل منطقة سيف الدولة.

واشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة مسلحة كانت متمركزة في مقر مديرية الشؤون الصحية الذي يقع في حي بستان القصر. وأوضح المصدر أن وحدة أخرى نفذت عملية نوعية في حي كرم الميسر دمرت خلالها ثلاث عربات مجهزة برشاشات وقتلت عشرات المسلحين.

وفي ريف حلب اشتبك الجيش مع مجموعات مسلحة في بلدتي مارع واعزاز وحريتان العرقوب وتل رفعت ، بحسب "سانا". وذكر مصدر في المحافظة ان الجيش قضى على جميع أفراد مجموعة مسلحة نصبت حاجزا بالقرب من مدرسة الصناعة في منطقة سليمان الحلبي.

وأشارت الوكالة الى اشتباك للجيش السوري مع مجموعة مسلحة في قرية النهرية بمنطقة غرب العاصي بالقصير في حمص ما أدى إلى مقتل ثلاثة مسلحين وإصابة آخرين.

 وأوضح مصدر بمحافظة إدلب ان قوات حرس الحدود اشتبكت مع أفراد مجموعة حاولت التسلل عبر الحدود وأوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوف المسلحين.

وفي منطقة مورك بريف حماة نفذت الجهات المختصة عملية نوعية تمكنت خلالها من قتل متزعم مجموعة مسلحة وألقت القبض على باقي أفراد المجموعة ، حسب "سانا".

المصدر: "رويترز" +" سانا"

الأزمة اليمنية