تجدد اطلاق النار في طرابلس شمال لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592877/

ذكرت مصادر اعلامية لبنانية أن تبادل إطلاق النار تجدد بين منطقتي التبانة وجبل محسن في طربلس الاربعاء 22 اغسطس/ آب، حيث سمعت أصوات الطلقات النارية ودوي القذائف الصاروخية. ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر طبية الاربعاء ارتفاع عدد القتلى الى 10 على الاقل خلال الاشتباكات التي شهدتها طربلس ليلة الثلاثاء.

ذكرت مصادر إعلامية لبنانية أن تبادل إطلاق النار تجدد بين منطقتي التبانة وجبل محسن في طرابلس الأربعاء 22 أغسطس/آب، مشيرة غلى سماع أصوات الطلقات النارية ودوي القذائف الصاروخية.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إنه "يُسمع اطلاق رصاص كثيف في محيط ساحة عبد الحميد كرامي"، موضحة أنه "تبين أنه ناجم عن إطلاق نار في الهواء في خلال نقل جثمان زكريا المصري الذي قُتل في المعارك أمس الى مسجد طينال".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر طبية قولها الأربعاء، إن عدد القتلى ارتفع الى 10 على الأقل خلال الاشتباكات التي شهدتها طرابلس ليلة الثلاثاء.

وعلى صعيد آخر أفاد موقع "لبنان الآن" بأن "محيط مبنى وزارة الخارجية في الأشرفية ببيروت يشهد تعزيزات عسكرية مؤلفة من سيارات لقوى الأمن الداخلي وعناصر من قوة مكافحة الشغب بالإضافة الى سيارة للدفاع مدني". وأضاف الموقع أن هذه التعزيزات أتت بعد إعلان حزب "الكتائب اللبنانية" عن نيته إقامة اعتصام أمام مبنى الوزارة احتجاجا على مواقف وزير الخارجية عدنان منصور.

التفاصيل في تعليق مراسل "روسيا اليوم" في بيروت

محلل سياسي: ليس من مصلحة الأطراف الرئيسية في لبنان جر البلاد الى اقتتال مذهبي وطائفي

أكد المحلل السياسي جورج علم لقناة "روسيا اليوم" من بيروت، أنه ليس من مصلحة الأطراف الرئيسية في لبنان جر البلاد الى اقتتال مذهبي، "خصوصا وان لبنان خاض تجربة مريرة خلال الحرب الاهلية التي خرج منها الجميع مكسورا ومهزوما".

وقال إنه لايمكن تحميل الحكومة اللبنانية مسؤولية الاحداث في طرابلس، نظرة لتركيبة المجتمع اللبناني القائم على معايير مذهبية وطائفية، مشيرا إلى أنه لا يمكن تحقيق الأمن الإ بالتفاهم بين الاطراف.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"