دينامو كييف يضع قدماً في دور المجموعات لدوري الأبطال

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592853/

بات فريق دينامو كييف الأوكراني قاب قوسين أو أدنى من التأهل الى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، عقب تغلبه على فريق بروسيا مونشنغلادباخ الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 21 أغسطس/آب على ملعب "بروسيا بارك"، في ذهاب دور "البلاي أوف" للبطولة.

بات فريق دينامو كييف الأوكراني قاب قوسين أو أدنى من التأهل الى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، عقب تغلبه على فريق بروسيا مونشنغلادباخ الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 21 أغسطس/آب على ملعب "بروسيا بارك"، في ذهاب دور "البلاي أوف" للبطولة.

بادر بروسيا مونشنغلادباخ بالتسجيل بهدف مبكر أحرزه لاعبه الفنلندي ألكسندر رينغ في الدقيقة الـ 13 من صافرة البداية، ولكن فريق دينامو كييف قلب الطاولة عليه بتسجيله ثلاثة أهداف دون رد. فقد أدرك المدافع الأوكراني تاراس ميخاليك التعادل بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 28، ومن ثم وضع مواطنه المهاجم اندريه يارمولينكو فريقه في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني له في الدقيقة الـ 36 من زمن الشوط الأول، قبل أن يطلق الهولندي لوك دي يونغ مهاجم أصحاب الأرض رصاصة الرحمة على فريقه في الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثالث للضيوف عن طريق الخطأ في مرمى بروسيا مونشنغلادباخ في الدقيقة الـ 81 من عمر اللقاء.

ووضع فريق دينامو كييف بعد هذا الفوز العريض، قدماً له في دور المجموعات، فيكفيه التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف واحد في مباراة الاياب التي ستقام على أرضه في الأسبوع المقبل.

وفيما يلي نتائج المباريات التي اقيمت يوم الثلاثاء في ذهاب دور "البلاي أوف" المؤهل الى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا:

- بازل السويسري X كلوج الروماني - (1-2)

- هلسنبورغ السويدي X سيلتك الإسكتلندي - (0-2)

- سبارتاك موسكو الروسي X فنربخشه التركي - (2-1)

- بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني X دينامو كييف الأوكراني – (1-3)

- كوبنهاغن الدنماركي X ليل الفرنسي – (1-0).