ألباني يحول مدخنة مصنع الى مئذنة

متفرقات

ألباني يحول مدخنة مصنع الى مئذنة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592821/

انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً في الانترنت تسجيل فيديو يعرض تمسك المسلمين بدينهم في ألبانيا، على الرغم من محاولة النظام الشيوعي اقتلاع هذا الدين من نفوسهم لعشرات السنين. ويبدو في التسجيل شيخ ألباني مسن يُدعى جعفر وهو يتحدث عن تحويله لمدخنة أحد المصانع في مدينته الى مئذنة، يدعو منها الناس الى الصلاة 5 مرات في اليوم.

انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً في الانترنت تسجيل فيديو يعرض تمسك المسلمين بدينهم في ألبانيا، على الرغم من محاولة النظام الشيوعي اقتلاع هذا الدين من نفوسهم ووجدانهم طوال ما يقارب 50 عاماً، هي فترة حكم الشيوعيين في هذا البلد.

ويبدو في تسجيل الفيديو الداعية المعروف نبيل العوضي وهو يتحدث عن رجل مسن يُدعى الشيخ جعفر ويبلغ من العمر 78 عاماً يصعد 35 متراً ليقيم الصلاة 5 مرات في اليوم بالأذان، بعد ان اشترى مصنعاً وحول مدخنته الى مئذنة ينادي منها جموع المسلمين للصلاة، كبلال الحبشي، كما قال الشيخ الألباني.

ويستشهد الشيخان بالآية رقم (8) من سورة الصف حيث يقول الله عز وجل [يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ].

ويستمر الفيديو حيث يظهر الشيخ المسن وهو يصعد سلم معلق على جانب المدخنة-المئذنة بهمة ليؤذن بالمسلمين، ثم يعود أدراجه حيث استقبله الداعية نبيل العوضي يرحب به ويثني عليه.