لافروف ينتظر من الوفد الحكومي السوري خطة للخروج من الأزمة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592812/

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مستهل لقائه الوفد السوري الذي يرأسه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية قدري جميل يوم الثلاثاء 21 أغسطس/ آب، عن أمله بأن يفصح الوفد الحكومي السوري الذي قدم إلى موسكو عن كيف تعتزم السلطات السورية  حل الأزمة التي تمر بها البلاد.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مستهل لقائه الوفد السوري الذي يرأسه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية قدري جميل يوم الثلاثاء 21 أغسطس/ آب، إنه يأمل بأن يفصح الوفد الذي قدم إلى موسكو عن كيف تعتزم السلطات السورية  حل الأزمة التي تمر بها البلاد.

وقال لافروف: "نحن مهتمون جدا بسماع تقييمكم لما يحدث الآن، وخططكم لما تنوون فعله لاحقا، والتي من شأنها أن تنتقل بأسرع وقت بالوضع إلى مسار الحوار السياسي حتى يتمكن السوريون من تقرير مصيرهم بأنفسهم دون تدخل خارجي."

ومن جانبه أكد جميل أن التدخل الخارجي يعد المشكلة الرئيسية في عملية تسوية الأزمة بطرق سلمية.

وقال إن الحكومة السورية تحاول إيجاد مخرج من الوضع الحالي، وتعمل تحت شعار المصالحة الوطنية.

وبدوره أكد لافروف، على ان تنفيذ اتفاق جنيف، هو الطريق الوحيد لتسوية الازمة السورية. وقال "نحن ملتزمون باتفاقية جنيف التي طورت ووضحت بالتفصيل خطة كوفي عنان. ونحن متأكدون من انه الطريق الاسرع نحو وقف سفك الدماء وانقاذ حياة الكثيرين".

واشار لافروف الى انه من اجل ذلك يتطلب وجود ارادة سياسية من طرف الحكومة السورية وكذلك من قبل كافة اطراف المعارضة دون استثناء. وقال "طبعا ان كان ذلك يخص الاقتصاد او الوضع الانساني فكلها بنهاية الامر مرتبطة بضرورة تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل اليها والتي وافقت عليها الحكومة السورية في 30 يونيو/حزيران، حول وقف اعمال العنف والدخول في حوار مع مجموعات المعارضة، حول تفاصيل المرحلة الانتقالية".

المزيد في تعليق مراسل قناة "روسيا اليوم"

المصدر:  وكالات