مارغيلوف : وفاة ميليس زيناوي خسارة كبرى لأثيوبيا

أخبار العالم

مارغيلوف : وفاة ميليس زيناوي خسارة كبرى لأثيوبيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592808/

أعلن ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي للتعاون مع بلدان افريقيا ان وفاة ميليس زيناوي رئيس وزراء اثيوبيا  تعتبر خسارة كبرى لأثيوبيا وإضاعة للعلاقات الروسية - الاثيوبية.

أعلن ميخائيل مارغيلوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي للتعاون مع بلدان افريقيا ان وفاة ميليس زيناوي رئيس وزراء اثيوبيا  تعتبر خسارة كبرى لأثيوبيا وإضاعة للعلاقات الروسية - الاثيوبية. وقال مارغيلوف انني إلتقيت زيناوي عدة مرات في اثناء زيارات العمل الى اثيوبيا - وكان يتخذ موقفا وديا من روسيا ،  وعمل الكثير من اجل تطوير العلاقات  السياسية والاقتصادية والتجارية ليس مع بلاده فقط بل ومع القارة الافريقية كلها... وكان يعتبر العلاقات الروسية - الاثيوبية عاملا هاما لإستقرار القارة".

من جهة أخرى عبر رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف عن تعازيه للشعب الإثيوبي بوفاة رئيس الوزراء ميليس زيناوي، مشيدا بالدور المهم الذي لعبه زيناوي من أجل بلاده وفي سبيل تعزيز العلاقات الإثيوبية الروسية.

وكان التلفزيون الحكومي الاثيوبي قد أعلن ان زيناوي توفي ليلة الثلاثاء متأثرا بالعدوى التي اصابته في احد المستشفيات الاجنبية حيث كان يتلقى العلاج خلال الشهرين الاخيرين. وتم  تعيين نائبه هايله مريام ديساليغن  في منصب رئيس الحكومة بالانابة.

فيسبوك 12مليون