لافروف: الصين وروسيا متفقتان على رفض أي عمل يتجاوز الامم المتحدة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592807/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه عضو مجلس الدولة الصيني داي بينغو في موسكو يوم 21 أغسطس/آب: "لدى روسيا والصين في اطار تنسيق السياسة الخارجية معيار موثوق به لتحديد خطواتهما. هذا المعيار يكمن في ضرورة مراعاة مبادئ القانون الدولي وعدم انتهاك المبادئ المثبتة في ميثاق هيئة الأمم المتحدة". وأضاف "ان هذا هو السبيل الوحيد والصحيح في الظروف الحالية".

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا والصين متفقتان على أن أي عمل يتجاوز الأمم المتحدة، هو عمل مرفوض.

وقال لافروف خلال لقائه عضو مجلس الدولة الصيني داي بينغو في موسكو يوم 21 أغسطس/آب: "لدى روسيا والصين في اطار تنسيق السياسة الخارجية معيار موثوق به لتحديد خطواتهما. هذا المعيار يكمن في ضرورة مراعاة مبادئ القانون الدولي وعدم انتهاك المبادئ المثبتة في ميثاق هيئة الأمم المتحدة". وأضاف "ان هذا هو السبيل الوحيد والصحيح في الظروف الحالية".

وأكد لافروف أنه ناقش مع داي بينغو بالتفصيل، المشاكل الدولية.

ومن جانبه شكر داي بينغو الجانب الروسي على الحفاوة التي استقبل بها. وأشار الى ان هذه الزيارة هي الأخيرة له الى موسكو بصفته عضوا في مجلس الدولة الصيني.

وكان المسؤول الصيني قد التقى يوم أمس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيقولاي باتروشيف.

تجدر الإشارة إلى أن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند أعلنت يوم الاثنين الماضي، أنها لا تستبعد أن تتخذ الولايات المتحدة إجراءات بشأن سورية خارج إطار الأمم المتحدة، لأنها تشك بأن يتمكن أعضاء المجلس من تسوية الخلافات والتوصل الى موقف موحد.

عضو لجنة التضامن مع الشعبين السوري والليبي: التوصل إلى حل دبلوماسي ينقذ حياة السوريين

قال عضو لجنة التضامن مع الشعبين السوري والليبي نيكولاي سولوغوبوفسكي في حديث لقناة روسيا اليوم"، إن ما يحصل الآن في سورية هو خرق للقانون الدولي، مشيرا إلى أنه كل يوم توجد معلومات من عدة مواقع على أن السعودية وقطر تورد السلاح إلى المقاتلين في سورية.

ولفت إلى دور المخابرات الفرنسية والأمريكية والألمانية والبريطانية الذين ينقلون المعلومات إلى الجيش السوري الحر. وأكد أن روسيا والصين وإيران يحاولون الآن بداية حوار دبلوماسي لإنقاذ حياة السوريين. وأضاف بأن التدخل العسكري في سورية سيكون كارثة على الشرق الأوسط والعالم كله.