استقبال جماهيري كبير للاعبي منتخب صربيا بطل كأس ديفيز للتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59279/

حظي المنتخب الصربي للتنس للرجال، باستقبال جماهيري حاشد يوم الاثنين 6 ديسمبر/كانون الأول في العاصمة بلغراد، إثر فوزه بلقب بطولة كأس ديفيز للمرة الأولى في تاريخ البلاد، على حساب نظيره الفرنسي الفائز بكأس البطولة تسع مرات من قبل.

حظي المنتخب الصربي للتنس للرجال، باستقبال جماهيري حاشد يوم الاثنين 6 ديسمبر/كانون الأول في العاصمة بلغراد، إثر فوزه  بلقب بطولة كأس ديفيز للمرة الأولى في تاريخ البلاد، على حساب نظيره الفرنسي الفائز بكأس البطولة تسع مرات من قبل.

وقد احتشد الآلاف من المشجعين في وسط العاصمة بلغراد للاحتفال بالإنجاز التاريخي الذي حققه لاعبو منتخبهم للتنس، بالغناء والأهازيج ورفع الأعلام عند ظهورهم في شرفة قاعة بلغراد، وهو مكان جرت العادة على التجمع فيه لتكريم الرياضيين الفائزين بالألقاب في صربيا.

وقال قائد المنتخب نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث على العالم الذي تدين له صربيا بالفضل كثيراً في الفوز بإحرازه نقطتين لها، قال أن:" هذه الشرفة ترتبط بأعظم نجاحات الرياضة الصربية، نستحق الوقوف هنا".

وقال فيكتور ترويتسكي الذي أحرز نقطة الفوز في المباراة الفاصلة، والدموع تنهمر من عينيه من شدة التأثر والفرح:" نشكركم على المجيء لمساندتنا، إنها لحظة مذهلة".

كما شكر كل من نيناد زيمونيتش، الذي لعب في مباراة الزوجي ويانكو تيبسارفيتش الذي لعب في المباراة الافتتاحية للدور النهائي لفئة الفردي، شكرا الجمهور المحتشد في بلغراد، الذين رددوا أسم "صربيا" و"الأبطال"، فيما وقف لاعبو الفريق الصربي بجوار كأس البطولة.

ومن جهتها منحت الحكومة الصربية لاعبي المنتخب جائزة مالية قدرها 180 ألف يورو، وأصدرت صربيا طوابع تحمل صور اللاعبين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا