الهدوء يعود الى أثينا بعد أحداث شغب أسفرت عن اعتقال وإصابة العشرات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59278/

أعلنت الشرطة اليونانية في 6 ديسمبر/كانون الأول عن إصابة 5 اشخاص واعتقال 83 آخرين في أحداث شغب شهدتها العاصمة أثينا، وذلك في مظاهرات إحياء ذكرى فتى قُتل برصاص الشرطة قبل عامين. وتشير آخر الأنباء الى ان الأوضاع في أثينا بدأت تعود الة ما كانت عليه قبل اندلاع المواجهات.

اعتقلت الشرطة اليونانية في 6 ديسمبر/كانون الأول 83 شخصا في أحداث شغب شهدتها العاصمة أثينا، أدت الى إصابة 5 أشخاص على الأقل بجروح.
وكانت أحداث الشغب قد اندلعت في عدد من إحياء العاصمة اليونانية خلال اليوم لا سيما وسط المدينة، إحياء لذكرى فتى يوناني في الـ 15 من عمره، تعرض في مظاهرة قبل عامين لإطلاق نار من قبل الشرطة ما أسفر عن مقتله.
وقد رافقت هذه المظاهرات عمليات تخريب وتدمير للمتلكات العامة والخاصة، اذ استهدف متظاهرون  محلات تجارية ومصارف وسيارات ومحطات باصات، دفعت رجال الشرطة الى الانتشار في كافة أرجاء المدينة، مما سبب شللا لحركة المرور فيها.
 إلا ان الخسائر المادية التي أسفرت عنها مظاهرات هذا العام لا تقارن بخسائر الـ 6 من ديسمبر/كانون الأول 2008 الماضي.
وقد طوق آلاف من رجال الأمن المدربين مبنى البرلمان اليوناني وغيره من المقرات الحكومية، وكانوا يحولون دون وصول المتظاهرين والمحتجين اليها بواسطة الغاز المسيل للدموع.
إلا ان الأنباء الواردة من اليونان تؤكد ان الأمور بدأت تعود الى وضعها الطبيعي، وان انتشار رجال الأمن في العاصمة مكنهم من إحكام السيطرة عليها، كما تؤكد عودة الهدوء لشوارع المدينة وان أعمال التنظيف جارية، كي تعود أثينا الى إيقاع حياتها الطبيعي ابتداء من صباح اليوم التالي.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك