تجارب .. أقراص تصيب الرجال بالعقم المؤقت والجوز يحسّن الحيوانات المنوية

العلوم والتكنولوجيا

تجارب .. أقراص تصيب الرجال بالعقم المؤقت والجوز يحسّن الحيوانات المنوية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592771/

أجريت تجارب على الحيوانات المنوية أسهمت بابتكار أقراص تجعل الرجل عقيمأً مؤقتاً أثناء الجماع. في تلك الأثناء أفادت أبحاث جديدة الى ان تناول الرجل لـ 75 غراماً من الجوز يومياً يؤدي الى تحسن نوعية الحيوانات المنوية.

تخضع الحيوانات المنوية الى أبحاث مستمرة يجريها علماء في مختلف أنحاء العالم، أعلنت الدوريات العلمية حديثاً عن آخرها، اذ أفادت بتوصل العلماء الى ابتكار أقراص تجعل الرجل عقيمأً مؤقتاً أثناء الجماع، مما يجعلها موازية لحبوب منع الحمل التي تتناولها النساء.

فقد ذكر موقع "العرب أونلاين" ان العلماء من كلية طب بايلور في مدينة هيوستن الأمريكية وتحت إشراف العالم مارتن ماتزوك اجروا تجاربهم على الفئران لاستخلاص هذه الأقراص، مع التأكيد انها لا تعتمد على الهرمونات، وهو ما يميزها عن التجارب السابقة.

وقد اعتبر العالم الألماني شتيفان شلات في تصريح لوكالة الأنباء "د.أ.ب." في بلاده ان النتائج التي توصل اليها العلماء الأمريكيون تعد بمثابة "بداية اساسية جيدة تدفع بهذا المجال الى الأمام". هذا ولم تشر الأنباء الى الفترة الزمنية التي سيتسنى للمستهلك الحصول على هذه الأقراص الجديدة خلالها.

وفي الشأن ذاته المتعلق بالمني خلصت أبحاث أخرى أجريت في جامعة كاليفورنيا الى ان الجوز عامل مساعد لتحسين "نوعية الحيوانات المنوية ويعزز خصوبة الرجال بشكل ملحوظ"، نقلاً عن المصدر ذاته. ويؤكد العلماء ان تناول 75 غرامأً من الجوز يومياً من شأنه ان يجعل الحيوانات المنوية أفضل لدى الرجال في ما بين 21 و35، الذين يعتمدون نمطا غذائياً غربياً.

وخضع للدراسة 117 رجل تم فرزهم في مجموعتين ضمت الأولى 58 رجلأً طُلب منهم عدم تناول الجوز، والأخرى ضمت 59 تناولوا الجوز بشكل يومي.

الجدير بالذكر ان أبحاثاً سابقة كانت قد أجريت حول تأثير تناول الجوز على الدم، أشارت الى ان ذلك يؤدي الى تغيير مستوى الدم دون زيادة في الوزن. ورصد العلماء مؤشرات كتلة الجسم والوزن قبل وبعد التجربة التي استمرت 4 أشهر، فسجل هؤلاء زيادة في معدل الأحماض الأمينية أوميغا-6 وأوميغا-3 وازدياد في نشاط وكل الحيوانات المنوية لدى أعضاء المجموعة الذين تناولوا الجوز.