روسيا وأوكرانيا ستعدان برنامج التعاون التقني-العسكري لمدة 5 سنوات

أخبار روسيا

روسيا وأوكرانيا ستعدان برنامج التعاون التقني-العسكري لمدة 5 سنوات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592747/

ذكر أناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي ان حوالي 170 شركة روسية وأوكرانية ستشارك في تنفيذ برنامج التعاون التقني-العسكري الذي يجري إعداده حاليا بين روسيا وأوكرانيا.

ستشارك حوالي 170 شركة روسية وأوكرانية في تنفيذ برنامج التعاون التقني-العسكري الذي يجري إعداده حاليا والمقررحتى عام 2017.

أعلن ذلك أناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي في ختام الجلسة الخامسة للجنة الفرعية المختصة بالتعاون في مجال أمن الهيئة الروسية الأوكرانية المشتركة المنعقدة يوم الاثنين 20 أغسطس/آب في كييف.

وقال سيرديوكوف: "ناقشنا مجموعة واسعة من المسائل المكرسة للتعاون التقني-العسكري. وتم اتخاذ القرار حول الاعداد لتوقيع برنامج التعاون التقني-العسكري المخطط له بحلول عام 2017".

وأشار وزير الدفاع الروسي الى ان هذا البرنامج سيسهم في تطوير الاتصالات ذات المنفعة المتبادلة في صناعة وتحديث وترميم وتصفية الأسلحة والتقنيات العسكرية.

وقال سيرديوكوف ان "هذا البرنامج ينص على التوريد المتبادل لمعدات عسكرية، كما يخطط لاستخدام أكثر من 100 شركة روسية وحوالي 70 شركة أوكرانية".

وحسب تقدير وزير الدفاع الروسي فان روسيا وأوكرانيا تنفذان بنجاح خططا لتطوير وإنتاج طائرة نقل عسكرية من طراز "ان-70".

وقال سيرديوكوف بهذا الشأن: "بدأنا الاختبارات الجوية علي هذه الطائرة، وتم تنظيم دراسة مسائل الانتاج المتسلسل المشترك لهذه الطائرة في روسيا.

وتابع الوزير:"لخصنا خلال الجلسة النتائج الأولية حول جذب شركات أوكرانية لترميم أسلحة وتقنيات عسكرية روسية وكذلك للتخلص من بعض الذخائر"، مضيفا ان بعض المسائل التقنية حول التخلص من الذخيرة والتقنيات العسكرية التابعة لأسطول البحر الأسود قد حلت".

 المصدر: "انترفاكس" - "أ في ان"