طيار روسي بين ضحايا تحطم الطائرة في السودان

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592735/

صرحت السفارة الروسية في الخرطوم الاثنين 20 أغسطس/آب ان طيارا روسيا قتل في حادث تحطم الطائرة في جنوب كردفان الاحد والذي اودى بحياة أكثر من 30 شخصا. وقال الناطق الاعلامي للسفارة يوري فيداكاس لوكالة "فرانس برس" ان القتيل الروسي "كان قائد الطائرة".

صرحت السفارة الروسية في الخرطوم الاثنين 20 أغسطس/آب ان طيارا روسيا قتل في حادث تحطم الطائرة في جنوب كردفان الاحد والذي اودى بحياة أكثر من 30 شخصا.

وقال الناطق الاعلامي للسفارة يوري فيداكاس لوكالة "فرانس برس" ان القتيل الروسي "كان قائد الطائرة".

وأشار بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية يوم الاثنين إلى أن اسم المواطن الروسي الذي قتل في هذا الحادث غ. سيميونوف، مضيفا أنه يوجد بين ضحايا الحادث أيضا مواطنون من أرمينيا وطاجيكستان.

وأكد البيان أن السفارة الروسية في السودان بالتعاون مع السلطات السودانية وممثلي شركة "ألفا - 1" للطيران تجري تحقيقا في ملابسات الكارثة الجوية.

وذكرت وكالة الانباء السودانية ان الطائرة كانت تقل ركابا بينهم مسؤولون حكوميون وضباط وصحافيون قتلوا جميعا في الحادث.

وكانت رئاسة الجمهورية اعلنت الاحد انها "تحتسب عند الله تعالى وزير الارشاد والاوقاف الاتحادي المهندس غازي الصادق الذي استشهد مع عدد من رفاقة في طائرة مدنية سقطت جراء ظروف جوية قاسية وهي على مشارف تلودي".

وتقع تلودي على بعد نحو 50 كلم من المنطقة الحدودية المضطربة مع جنوب السودان. ويشهد السودان باستمرار حوادث تحطم طائرات. وقد منعت اوروبا كل شركات الطيران السودانية من التحليق فوق اراضيها، بما فيها شركة "الفا"، لاسباب تتعلق بالسلامة.

المصدر:"ا. ف. ب"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة