رائدا فضاء روسيان يدعمان السطح الخارجي للمحطة الفضائية الدولية

الفضاء

رائدا فضاء روسيان يدعمان السطح الخارجي للمحطة الفضائية الدولية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592710/

خرج رائدا الفضاء الروسيان غينادي بادالكا ويوري مالينيتشينكو إلى الفضاء المفتوح في الساعة السابعة و37 دقيقة بتوقيت موسكو يوم 20 أغسطس/آب وذلك لتثبيت ألواح مضادة للنيازك على السطح الخارجي للمحطة الفضائية الدولية. ومن المقرر أن يستمر عملهما في الفضاء الخارجي ست ساعات ونصف.

خرج رائدا الفضاء الروسيان غينادي بادالكا ويوري مالينيتشينكو إلى الفضاء المفتوح في الساعة السابعة و37 دقيقة بتوقيت موسكو يوم 20 أغسطس/آب وذلك لتثبيت ألواح مضادة للنيازك على السطح الخارجي للمحطة الفضائية الدولية . ومن المقرر أن يستمر عملهما في الفضاء الخارجي ست ساعات ونصف.

وأشارت وكالات روسية إلى أن الرائدين خرجا إلى الفضاء المفتوح متأخرين حوالي ساعة واحدة عن الوقت المحدد.

وكانت وكالة "إنترفاكس" الروسية للانباء قد نقلت في وقت سابق عن مصدر في مركز إدارة التحليقات الفضائية بضواحي موسكو أنه سيتعين على الرائدين نقل الرافعة "GctM-2 " من قطاع الالتحام "بيرس" إلى وحدة "زاريا" وإطلاق القمر الاصطناعي "سفيرا"، ووضع ألواح إضافية مضادة للنيازك في قطاع وحدة الخدمات "زفيزدا".

وقال المصدر إنه إذا بقي لدى رائدي الفضاء بعض الوقت، فسيكلفان بفصل الحاويتين "CKK 2" و"بيوريسك – أم سي أن" وتركيب قوائم انضغاط في مكان العمل المتحرك بقطاع الالتحام "بيرس".

وهذه هي المرة التاسعة التي يخرج فيها غينادي بادالكا إلى الفضاء الخارجي، إذ سبق له أن بقي في ذلك الفضاء ما مجموعه 27 ساعة و14 دقيقة. أما زميله يوري مالينيتشينكو فإنه يخرج للمرة الخامسة إلى الفضاء المفتوح، وسبق أن مكث فيه 24 ساعة و16 دقيقة اجمالا.