شركة سويسرية تغلق حساب أسانج المصرفي بحجة إدلائه بمعلومات خاطئة ولندن تستلم مذكرة اعتقاله

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59270/

أعلنت شركة "بوست فاينانس"، إحدى الشركات المتفرعة عن البريد السويسري يوم 6 ديسمبر/كانون الأول عن إغلاقها الحساب البنكي لمؤسس ومدير موقع "ويكيليكس" الأسترالي جوليان أسانج، بسبب إدلائه في وثيقة التسجيل بمعلومات خاطئة عن مكان إقامته. في تلك الاثناء استلمت بريطانيا مذكرة اعتقال أسانج بتهمة اغتصاب سيدتين في مملكة السويد.

أعلنت شركة "بوست فاينانس"، إحدى الشركات المتفرعة عن البريد السويسري في 6 ديسمبر/كانون الأول عن إغلاقها الحساب البنكي لمؤسس ومدير موقع "ويكيليكس" الأسترالي جوليان أسانج، بسبب إدلائه في وثيقة التسجيل بمعلومات خاطئة عن مكان إقامته.
وجاء في بيان صادر عن الشركة ان أسانج "أشار في استمارة التسجيل الى انه يقيم في سويسرا، لكنه لا يستطيع ان يقدم إثباتات لذلك، مما يعني انه غير قادر على تلبية المعايير التي يطلبها  بوست فاينانس من عملائه". 
وكانت وسائل إعلام محلية قد أفادت في وقت سابق ان الشركة السويسرية تبحث في سبل إغلاق حساب أسانج، الذي يستطيع مؤيدو موقعه "ويكيليكس" إرسال مبالغ مالية له عبره، كما ذكرت ان الموقع يتعرض لعمليات اختراق يقوم بها "الهاكرز"، بهدف شل نشاطه.
يذكر ان جوليان أسانج يتوارى حاليا عن الأنظار في إحدى ضواحي العاصمة البريطانية، وقد استلمت لندن مذكرة اعتقاله بالإضافة الى كافة الوثائق المتعلقة بهذه الإجراءات، اذ وجهت له تهمة اغتصاب سيدتين في مملكة السويد.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك