اسرائيل وامريكا تجريان مناورات عسكرية تحاكي سيناريو حربيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592672/

اختتمت اسرائيل والولايات المتحدة مناورات عسكرية مشتركة أجرتها القوات البحرية والجوية من البلدين وذلك استعدادا لسنياريو مواجهة محتملة مع إيران.

اختتمت اسرائيل والولايات المتحدة مناورات عسكرية مشتركة أجرتها القوات البحرية والجوية من البلدين وذلك استعدادا لسنياريو مواجهة محتملة مع إيران.

وقالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية في عددها الصادر يوم الاحد 19 اغسطس/آب أن "المناورات استمرت أربعة أيام وتضمنت تدريبات بالذخيرة الحية، فضلا عن مشاركة القوات الأمريكية بمدمرات الصواريخ من طراز "ايجيس" للتصدي للصواريخ الموجهة، مما يعزز قدرة القوات على التصدي لأي هجوم إيراني محتمل ضد إسرائيل".

كما أجرت طائرات مقاتلة تابعة لسلاحي الجو الإسرائيلي والامريكي نهاية الاسبوع الماضي، تدريبا مشتركا كبيرا بمشاركة أسراب من الطائرات المقاتلة، حاكى سيناريو حربيا، وشمل التدريب على اعتراض صواريخ أرض-جو المضادة للطائرات.

وأفاد موقع "واللا" الاسرائيلي بأن أسراب الطائرات انطلقت من قاعدة "رامات دافيد" الجوية في شمال اسرائيل، وشاركت في التدريبات طائرات مقاتلة من طراز "إف-16 دي" و"إف-16 سي"، وتدربت على قتال جوي أمام أسراب طائرات بوصفها "سربا أحمر" معاديا.

يذكر ان سلاح الجو الاسرائيلي اجرى في الفترة الأخيرة عدة تدريبات، بينها تدريبات مشتركة مع سلاح الجو الأميركي، كما تجري قيادة الجبهة الداخلية تدريبات متكررة تحاكي سقوط صواريخ في جميع أنحاء إسرائيل، وذلك في الوقت الذي ازدادت فيه التصريحات التصعيدية من قبل مسؤولين اسرائيليين بشن ضربة على ايران.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية