اسانج يدعو الولايات المتحدة للكف عن ملاحقة "ويكيليكس"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592663/

توجه جوليان اسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" بدعوة الى الرئيس الامريكي باراك اوباما والسلطات الأمريكية للتخلي عن ملاحقة الصحفيين الذين يكشفون عن الحقائق، بمن فيهم العاملين في "ويكيليكس".

توجه جوليان اسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" في كلمة القاها من شرفة مبنى سفارة الاكوادور في لندن يوم الاحد 19 اغسطس/اب بدعوة الى الرئيس الامريكي باراك اوباما والسلطات الامريكية للتخلي عن ملاحقة الصحفيين الذين يكشفون عن الحقائق، بمن فيهم العاملين في "ويكيليكس".

وقال اسانج انه يجب ان يعد اوباما امام العالم كله بعدم ملاحقة "الصحفيين الذين يسعون للكشف عن الحقيقة"، لانهم "يخدمون المجتمع". واعرب عن معارضته  "للقوانين الغبية" الموجهة ضد وسائل الاعلام، ودعا للافراج عن جميع الصحفيين المعتقلين.

ودعا جوليان اسانج كذلك لاطلاق سراح العسكري الامريكي برادلي مانينغ المعتقل بسبب تسريبه معلومات لموقع "ويكيليكس"، مشيرا الى ان مانينغ لا يزال رهن الاعتقال منذ أكثر من 800 يوما وواصفا اياه بانه أبرز المعتقلين السياسيين في العالم.

وقال اسانج: "نحن يجب ان نكون موحدين وعازمين في مواجهة الظلم" في اشارة الى صدور الحكمين بالسجن على الناشط نبيل رجب في البحرين وفرقة "بوسي ريوت" في روسيا.

وقدم اسانج الشكر لرئيس الاكوادور على منحه حق اللجوء السياسي وللشعب الاكوادوري والعاملين في السفارة التي يلوذ فيها، ولحكومات كافة الدول التي اعربت عن دعمها له. كما شكر الناس في الولايات المتحدة وبريطانيا واستراليا والسويد الذين يؤدونه على الرغم من موقف حكومات هذه الدول.

بامكانكم مشاهدة حلقات برنامج "لقاءات مع جوليان أسانج" على موقعنا هنا

المصدر: "روسيا اليوم"

فيديو لخطاب جوليان اسانج باللغة الانكليزية:

فيسبوك 12مليون