الاتحاد الآسيوي يمدد توقيف بن همام 20 يوماً إضافياً

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592657/

مددت اللجنة التأديبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الأحد 19 أغسطس/آب، الإيقاف المؤقت بحق القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد السابق 20 يوماً إضافياً.وجاء في بيان للاتحاد الآسيوي: " قرر رئيس لجنة الإنضباط ليم كيا تونغ تمديد عقوبة الإيقاف المؤقت لمحمد بن همام 20 يوماً إضافياً".

مددت اللجنة التأديبية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الأحد 19 أغسطس/آب، الإيقاف المؤقت بحق القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد السابق 20 يوماً إضافياً. وجاء في بيان للاتحاد الآسيوي: " قرر رئيس لجنة الإنضباط ليم كيا تونغ تمديد عقوبة الإيقاف المؤقت لمحمد بن همام 20 يوماً إضافياً".

وكانت لجنة الانضباط الآسيوية قد اتخذت قراراً في 16 يوليو/تموز الماضي بإيقاف بن همام مؤقتاً لمدة 30 يوماً عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، سواء إداري أو رياضي، بسبب إدعاءات لانتهاكات محتملة لنظام الاتحاد الآسيوي وقواعد الانضباط والأخلاق، مبررة الإيقاف بأشياء تحيط بمفاوضات وتنفيذ عقود محددة وعمليات مصرفية بين حسابات الاتحاد وحساب بن همام الشخصي إبان توليه الرئاسة.

وكان المسؤول القطري قد صرح قبل فترة وجيزة بأنه سيكافح حتى النهاية من أجل اثبات براءته من التهم المنسوبة اليه، مؤكدا بأن التحويلات المصرفية التي يتحدث عنها اتحاد أسيا هي أعمال خيرية تتعلق بالصعيد الشخصي.

كما أكد بن همام أنه سيعتزل ممارسة النشاطات الكروية لاحقا بعد إثبات براءته، لأن "الغيرة" باتت تعوم في أروقة الفيفا. جدير بالذكر أن محكمة التحكيم الرياضي كانت قد برأت بن همام من التهم التي وجهت اليه، لكن الاتحاد الآسيوي والفيفا أكدا وجود دلائل جديدة تثبت التهم على بن همام.

ويرى مراقبون أن الحملة القاسية التي يشنها الاتحاد الدولي لكرة القدم على رئيس اتحاد آسيا السابق هي على صعيد شخصي، خاصة وأن بن همام كان المنافس الوحيد لجوزيف بلاتر على مقعد رئاسة الفيفا.