هنية: قطاع غزة لن يكون مصدر تهديد لمصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592650/

أكد اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة استعداد حكومته للتعاون الكامل مع المصريين من أجل تأمين الحدود المشتركة بين مصر وقطاع غزة. وصرح هنية الاحد 19 أغسطس/آب فى خطبة عيد الفطر أمام آلاف المصلين الفلسطينيين فى مدينة غزة ان القطاع سيكون "مصدر استقرار وأمن لمصر ولسيناء".

أكد اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة استعداد حكومته للتعاون الكامل مع المصريين من أجل تأمين الحدود المشتركة بين مصر وقطاع غزة.

وصرح هنية الاحد 19 أغسطس/آب فى خطبة عيد الفطر أمام آلاف المصلين الفلسطينيين فى الملعب الرئيسي بمدينة غزة: "نجدد استعدادنا العالى للتعاون الأمنى مع أشقائنا فى مصر لحماية الأمن المشترك والمصالح المشتركة والحدود المشتركة".

وشدد هنية على ان قطاع غزة سيكون "مصدر استقرار وأمن لمصر ولسيناء ولرفح والعريش، ولن يكون مصدر تهديد للشعب المصرى". وتابع قائلا ان "ما يصيب مصر وأمتنا يصيبنا أيضا، فألمكم ألمنا ودماؤكم دماؤنا".

وطمأن هنية مصر بأن الفلسطينيين ليس لديهم أطماع في الاستيطان في سيناء، وقال: "لن نغادر فلسطين ولن نستوطن في سيناء أو أي مكان في الشرق أو الغرب، فغزة جزء أصيل من فلسطين، ونحن اليوم أكثر تمسكا بأرضنا وبتراب هذا الوطن العزيز، ولا للوطن البديل ولا للهجرة والتوطين".

كما وعد هنية بتحرير المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، مؤكداً أن "المقاومة عقدت العزم أن تحرر بقية الأسرى".

وجاءت هذه التصريحات على خلفية الانفلات الامني الذي تشهده سيناء في الفترة الاخيرة، حيث حمل مسؤولون أمنيون مصريون "عناصر جهادية متسللة من غزة" مسؤولية عدد من الاعتداءات الي تعرضت لها المنطقة في الاسابيع الاخيرة. وقد شرع الجيش المصري قبل نحو عشرة ايام في تدمير الأنفاق الواقعة بين سيناء وقطاع غزة.

المدر: "فرانس برس" + "بي بي سي"

الأزمة اليمنية