شربل يعود من تركيا بعد لقاءات "المثمرة" مع مسؤولين أتراك بشأن المختطفين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592639/

أعلن المكتب الإعلامي لوزير الداخلية اللبناني مروان شربل إن لقاءات الوزير مع المسؤولين الأتراك المعنيين بقضية المخطوفين اللبنانيين الـ11 في سورية كانت مفيدة ومثمرة. وأفاد المكتب الاعلامي بعد عودة شربل من أنقرة السبت 18 أغسطس/آب، بأن الجانب التركي أبدى حرصه على الوصول إلى نهاية سعيدة.

أعلن المكتب الإعلامي لوزير الداخلية اللبناني مروان شربل إن لقاءات الوزير مع المسؤولين الأتراك المعنيين بقضية المخطوفين اللبنانيين الـ11 على يد مجموعة مسلحة سورية كانت مفيدة ومثمرة. وأفاد المكتب الاعلامي بعد عودة شربل من أنقرة السبت 18 أغسطس/آب، بأن الجانب التركي أبدى حرصه على الوصول إلى نهاية سعيدة.

كما أعلن المكتب الاتفاق على متابعة المساعي المشتركة وصولاً إلى اجتماع آخر قريبا لدراسة النتائج التي تم التوصل إليها.

وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة "النهار" عن أوساط وزير الداخلية أنه "عاد من تركيا بنفحة تفاؤل كبيرة، وان أجواء إيجابية سيكشفها بعد اطلاع رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي وأعضاء اللجنة الوزارية المكلفة بحل قضية المخطوفين اللبنانيين في سورية على مضمون المحادثات التي أجراها مع الجانب التركي".

وأكدت هذه الأوساط ان "شربل قد يقوم بزيارة أخرى وشيكة لتركيا"، لافتة إلى ان "محادثات شربل مع المسؤولين الاتراك الذين التقاهم لم تتطرق أبداً الى ما ذكر عن اشتراط الجانب التركي تسليم مخطوفيه في لبنان أولاً، ولم يتناول البحث أصلاً وضع المخطوفين الأتراك".

 تأتي هذه التحركات في الوقت الذي كشفت فيه مصادر ان المختطفين جميعهم بخير وبعضهم وصل الى الأراضي التركية. فقد تضاربت الأنباء عن مصير اللبنانيين المخطوفين بعد إعلان المجموعة الخاطفة عن مقتل عدد من الرهائن في قصف جوي من جانب الجيش السوري على منطقة اعزاز الواقعة على الحدود السورية-التركية، حيث كان يوجد المخطوفون.

المصدر: صحيفة "النهار" + وكالات

الأزمة اليمنية