البحرين.. مقتل فتى عمره 16 عاما برصاص الشرطة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592633/

افاد ناشطون في البحرين بمقتل متظاهر يبلغ من العمر 16 عاما في "هجوم وحشي"، بحسب وصفهم، من جانب قوات الأمن والشرطة في منطقة المحرَّق يوم 18 اغسطس/آب.

افاد ناشطون في البحرين بمقتل متظاهر يبلغ من العمر 16 عاما في "هجوم وحشي"، بحسب وصفهم، من جانب قوات الأمن والشرطة في منطقة المحرَّق يوم 18 اغسطس/آب.

وقالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة في البحرين في بيان أصدرته إن الفتى حسام الحداد "استشهد بعد تعرضه لهجوم وحشي"، موضحة أن الحداد هو من "ضمن سلسلة الشهداء الذين يتساقطون في هذا الوطن على طريق المطالبة بالحرية والديمقراطية ورفض الدكتاتورية والاستبداد والظلم الذي تجاوز الحدود على أيدي الفئة الحاكمة بالنار والحديد في البحرين".

من جانبه، قال مركز البحرين لحقوق الإنسان إن شهود عيان "رأوا قوات الأمن وهي تستخدم طلقات الرشاش ضد الحداد قبل أن يقوم رجال من الشرطة السرية بملابس مدنية بركله مرارا وهو مستلقٍ على الأرض، فيما كانت الشرطة تراقب الموقف".

إلا أن الحكومة البحرينية اعتبرت الهجوم الذي شنته قواتها ضد المقداد ورفاقه من المحتجين "دفاعا عن النفس" بعد أن تعرضت الشرطة وقوات الأمن لهجوم بقنابل حارقة من قبلهم. وقالت الحكومة إن الحداد "كان ضمن محتجين يلقون بالقنابل الحارقة على الشرطة"، وأنه توفي بعد نقله إلى المستشفى.

وذكرت هيئة شؤون الإعلام التابعة للحكومة البحرينية في بيان أصدرته السبت: "لقد شن إرهابيون هجمات بقنابل حارقة من مسافة قريبة، مما اضطر الشرطة إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة دفاعا عن النفس وعن المارة الأبرياء من هجوم قاتل محتمل".

ونقلت الهيئة عن مدير شرطة منطقة المحرق التي شهدت الحادث قوله انه "على الرغم من قيام الشرطة بإطلاق أعيرة تحذيرية، فقد استمر الهجوم، فتعاملت الشرطة وفقا للصلاحيات القانونية المقررة في مثل هذه الحالات".

المصدر: "بي بي سي"