قتيلان و3 جرحى في تفجير سيارتين مفخختين بالعاصمة الليبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592632/

لقى شخصان مصرعهما وأصيب 3 آخرون بجروح في تفجير سيارتين ملغومتين في العاصمة الليبية طرابلس، في الساعات الاولى من صباح يوم الاحد 19 اغسطس/اب.

لقى شخصان مصرعهما وأصيب 3 آخرون بجروح في تفجير سيارتين ملغومتين في العاصمة الليبية طرابلس، في الساعات الاولى من صباح يوم الاحد 19 اغسطس/اب.

واكد عمر الخدراوي وكيل وزارة الداخلية الليبية وقوع انفجارين، اولهما في ميدان التحرير والثاني بالقرب من وزارة الداخلية. واتهم عناصر النظام الليبي السابق بالوقوف وراء التفجيرين.

وقال الخدراوي ان "هذا العمل الجبان قام به عناصر النظام الليبي السابق بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في ليبيا وبث الرعب بين المواطنين في أول أيام عيد الفطر المبارك"، حسبما نقلت عنه وكالة انباء الشرق الاوسط.

واضاف الخدراوي انه تم فرض السيطرة على المنطقة بالكامل، مؤكدا استعداد قوات الامن والشرطة والجيش للرد على اي محاولة للمساس بأمن المواطن.

هذا وكانت مصادر أمنية ليبية قد ذكرت في وقت سابق لـ"رويترز" عن وقوع 3 انفجارات. وقالت ان السيارة الملغومة الأولى انفجرت قرب مبان إدارية تابعة لوزارة الداخلية دون سقوط ضحايا. وعثرت الشرطة عند وصولها إلى مكان الانفجار على سيارة ملغومة ثانية لم تنفجر.

وبعد دقائق قليلة انفجرت سيارتان ملغومتان قرب مقار سابقة لأكاديمة الشرطة للنساء والتي تستخدمها وزارة الدفاع في التحقيقات. وتشير المعطيات الاولية الى سقوط قتيلين على الاقل وإصابة اثنين آخرين بجروح جراء هذا الهجوم.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن هذه العملية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية