اليابان ستتابع رد بيونغ يانغ على استئناف سيئول مناوراتها العسكرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59263/

ستتابع اليابان باهتمام رد كوريا الشمالية على التدريبات التي استأنفتها القوات المسلحة الكورية الجنوبية يوم 6 ديسمبر/كانون الاول. افاد بذلك يوشيتو سينغوكو الامين العام للحكومة اليابانية مشيرا الى حالة الاستعداد القتالية تحسبا لاحتمال الرد الكوري الشمالي على التدريبات الحالية.

ستتابع اليابان باهتمام رد كوريا الشمالية على التدريبات التي استأنفتها القوات المسلحة الكورية الجنوبية يوم 6 ديسمبر/كانون الاول بمحاذاة حدود البلاد. افاد بذلك يوشيتو سينغوكو الامين العام للحكومة اليابانية.
وقال "نقيم اتصالات وثيقة مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ونتبادل المعلومات معهما وندعم المستوى الضروري للاستعداد  القتالي تحسبا لنشوب الخطر."

فقد استأنفت القوات المسلحة الكورية الجنوبية تدريباتها التي قطعتها بعد تعرض جزيرتها يونبهيوندو لقصف مدفعي  كوري شمالي في اواخر نوفمبر/تشرين الثاني.
وتشارك في التدريبات الحالية القوات البرية والبحرية والجوية للجيش الكوري الجنوبي. والهدف الرئيسي للمناورات هو اتقان كيفية الردع لضربة محتملة باراضيها. بدورها  تعتبر بيونغ يانغ استئناف التدريبات العسكرية الكورية الجنوبية محاولة جديدة لتوجيه  ضربة الى اراضيها.
وحذرت القيادة الكورية الجنوبية بانها سترغم جارتها  الشمالية على دفع ثمن باهظ في حال اقدمت على استفزازات مسلحة. ويذكر ان التدريبات المذكورة ستستمر اسبوعا واحدا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك