المساعد الصوتي المنزلي "أوبي"

العلوم والتكنولوجيا

المساعد الصوتي المنزلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592624/

جهاز أوبي (Ubi) المستقل للتواصل الصوتي الذي يمكن وصله مع شبكة واي فاي (Wi-Fi) للتواصل مع العالم الخارجي، يعمل بشكل دائم ولا يحتاج المستخدم للتوقف عما يقوم به للتواصل مع أوبي فهو مستعد دائماً لسماع الأوامر

الهواتف الذكية الحديثة والحواسب اللوحية تدعم نوعاً ما العمل مع الأوامر الصوتية، وفي حالات خاصة يمكن أن تقدم هذه الهواتف إمكانيات جيدة في هذا المجال، ولكن والحال كذلك، لا يمكن تطبيق هذه الاوامر مالم يكن الهاتف دوماً مع المستخدم. فهذه التقنيات جيدة ولا يجب أن تحصر في الأجهزة المحمولة وحسب. من هنا جاء جهاز أوبي (Ubi) المستقل الذي يمكن وصله مع شبكة واي فاي (Wi-Fi) للتواصل مع العالم الخارجي، والجهاز يعمل بشكل دائم ولا يحتاج المستخدم للتوقف عما يقوم به للتواصل مع أوبي فهو مستعد دائماً لسماع الأوامر.

أوبي وإن كانت وظيفته الرئيسية كمساعد صوتي، إلا أن بإمكانه التحكم بأي جهاز يتصل مع الشبكة، كما يستطيع العمل كنظام اتصال منزلي، أو مذكرة صوتية، أو منبه.

الجهاز يعمل على معالج آرم كورتكس ايه 8 (ARM Cortex-A8) بسرعة 800 ميغاهرتز وذاكرة داخلية 1 غيغابايت. ويملك الجهاز مايكروفوناً يستطيع التقاط الصوت من كافة الاتجاهات، ويتمتع بنظام اتصال لاسلكي بلوتوث (Bluetooth) ومجموعة من اللواقط، لاقط حراري ولاقط رطوبة ولاقط ضغط ولاقط إضاءة.

الجهاز يعمل على نظام أندرويد الجديد 4.1 (Android 4.1) وحسب موقع كيك ستارتر (Kickstarter) فإن الجهاز حظي بإقبال كبير وجمع أكثر من 60 ألف دولار من دعم المستخدمين ومن المنتظر أن يباع الجهاز الواحد من أجهزة أوبي بمبلغ 189 دولاراً.