فعالية احتجاجية ثانية لمؤيدي المعارضة السورية امام السفارة الروسية في لندن

أخبار العالم العربي

فعالية احتجاجية ثانية لمؤيدي المعارضة السورية امام السفارة الروسية في لندن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592598/

احتشد عدد من مؤيدي المعارضة السورية أمام مقر السفارة الروسية في العاصمة البريطانية لندن في فعالية احتجاجية ثانية خلال يومين. وأفادت وكالة "ايتار - تاس" للأنباء نقلا عن مسؤولين في السفارة بأن التظاهرة نظمت ليل الجمعة على السبت 18 أغسطس/آب، وردد المشاركون فيها هتافات معادية لروسيا، وقرعوا الطبول دون تدخل من الشرطة. 

احتشد عدد من مؤيدي المعارضة السورية أمام مقر السفارة الروسية في العاصمة البريطانية لندن في فعالية احتجاجية ثانية خلال يومين، دون أي تدخل من الشرطة البريطانية.

وأفادت وكالة "ايتار - تاس" للأنباء نقلا عن مسؤولين في السفارة أن التظاهرة نظمت ليل الجمعة على السبت 18 أغسطس/آب، وردد المشاركون فيها هتافات معادية لروسيا، وقرعوا الطبول دون تدخل من الشرطة. وأشار مصدر في السفارة الى أن "السلطات البريطانية لم تمنع المحتجين من إجراء الفعالية بغض النظر عن أنها نظمت في ساعة متأخرة من الليل وسط حي سكني، ما يعتبر انتهاكا للنظام العام".

وكانت السفارة الروسية في لندن تعرضت ليلة 16 على 17 أغسطس /آب لهجوم من جانب مجموعة من الأشخاص المنتمين للمعارضة السورية، مما تسبب في إلحاق أضرار جسيمة بمبنى السفارة.

وكان المهاجمون يرددون شعارات معارضة للحكومة السورية، بينما قاموا في ذات الوقت بقذف مبنى السفارة الروسية بالحجارة، ما نتج عنه تحطيم زجاج المبنى وإلحاق خسائر وأضرار مادية كبيرة به. ولم يتسبب الهجوم في إصابة أي من أعضاء البعثة بأذى.

المصدر: ايتار - تاس

الأزمة اليمنية