حماس تنفي نقل مكاتبها الى القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592578/

نفى موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ما تردد عن نقل مكتب حماس إلى القاهرة. ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن أبو مرزوق قوله فى تصريحات صحفية الجمعة 17 اغسطس/آب إن الأوضاع فى سورية لن تؤثر في حماس، مشيرًا إلى أن مكاتب الحركة ليست موجودة في سورية.

نفى موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس ما تردد عن نقل مكتب حماس إلى القاهرة. ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن أبو مرزوق قوله فى تصريحات صحفية الجمعة 17 اغسطس/آب إن الأوضاع فى سورية لن تؤثر في حماس، مشيرًا إلى أن مكاتب الحركة ليست موجودة في سورية.

وفي تطرقه الى حادث رفح ومقتل الجنود المصريين وتداعياته بالنسبة الى العلاقات بين مصر وحماس، قال أبو مرزوق أنه بعد انتهاء التحقيقات الجارية فى الوقت الحاضر من المفترض أن يتم تعزيز العلاقات بشكل أكبر، موضحا ان هجوم رفح هدفه هو الإضرار بالعلاقات المصرية-الفلسطينية من ناحية وكذلك إبقاء الحصار وترسيخه على قطاع غزة من ناحية أخرى.

وأشار المسؤول الى ان "المؤثر الأساسي على قطاع غزة بالنسبة لمستقبله وعلاقاته واتصاله بالعالم هو القرار المصري، وبالتالي فإنني أعتقد أن هذه المسألة ستؤدي إلى نتائج عكس ما كان مخططًا لها وعكس الأهداف التى كانت مقصودة بعملية من هذا النوع".

وأعرب أبو مرزوق عن اعتقاده بأن يتمكن الجيش المصري من تثبيت الأمن وترسيخه فى سيناء.

المصدر: أ ش أ