موسكو: نرحب بانضمام الابراهيمي الى "مجموعة العمل" حول سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592567/

أعربت موسكو عن أملها في ان يلتحق الأخضر الابراهيمي المبعوث العربي والأممي الى سورية، الى "مجموعة العمل" الخاصة بسورية، التي تم تأجيل لقائها المقرر يوم الجمعة بطلب من الدول الغربية.

أعربت موسكو عن أملها في ان يلتحق الأخضر الابراهيمي المبعوث العربي والأممي الى سورية، بـ "مجموعة العمل" الخاصة بسورية، التي تم تأجيل لقائها المقرر يوم الجمعة بطلب من الدول الغربية.

وقال فيتالي تشوركين، المندوب الدائم لروسيا الاتحادية في الأمم المتحدة امام الصحفيين يوم 17 اغسطس/آب انه كان من المقرر خلال لقاء "مجموعة العمل" مناقشة  مسودة بيان تضع فترة امام الاطراف المتنازعة لوقف العنف وبدء المحادثات. واوضح المسؤول الروسي ان "بعض اعضاء "مجموعة العمل" ابدوا استعدادهم لحضور اللقاء ومناقشة وثيقتنا.. بينما الاعضاء الغربيين في "مجموعة العمل" قالوا انهم غير جاهزين، مستندين الى حجج واسباب مختلفة".

واضاف تشوركين "لهذا السبب نحن قلنا اننا نؤجل اللقاء واعطيناهم وقتا اضافيا للتفكير.. ونأمل ان ينضم الى هذا العمل المبعوث الجديد"، دون ان يجدد موعد اللقاء وتاريخه القادم، قائلا "سنرى وسنعمل وفقا لاستعداد (الاطراف) ومواقف المبعوث (الابراهيمي)".

وكان من المتوقع ان يجري لقاء "مجموعة العمل" حول سورية على مستوى السفراء في الامم المتحدة بمشاركة روسيا وبريطانيا والولايات المتحدة والصين وفرنسا وتركيا والعراق والكويت وقطر والاتحاد الاوروبي.

هذا واعتبر المنسق العام لائتلاف القوى العلمانية الديموقراطية السورية حسام ميرو خلال مكالمة هاتفية مع "روسيا اليوم" من دبي ان "مهمة الاخضر الابراهيمي لن تختلف كثيرا عن سابقه كوفي عنان، فالمشكلة لا تكمن في حصوله على دعم من الدول الغربية بل في التباين بينها وبين موقفي روسيا وايران، اذ يشكل دعمهما عائقا في مجلس الامن امام الوصول الى اتفاق بشأن حل الازمة".

المصدر: ايتار ـ تاس