بوتين في خاباروفسك لبحث مستقبل المنطقة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59256/

اكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في مدينة خاباروفسك في منطقة الشرق الاقصى ان الحكومة الروسية تنوي تخصيص 833 مليون دولار لتحديث مطارات المنطقة و800 مليون اخرى لبناء قاعدة الفضاء "فوستوتشني".

وصل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الى مدينة خاباروفسك في الشرق الأقصى الروسي يوم 6 ديسمبر/كانون الاول.
وألقى بوتين كلمة في جلسة المؤتمر الاقليمي لفروع حزب "روسيا الموحدة" في منطقة الشرق الأقصى الروسية والمكرسة لبحث الاستراتيجية الاقتصادية والاجتماعية لتنمية المنطقة حتى عام 2020. وتطرق الى آفاق تنمية الشرق الأقصى، حيث أعلن عن تخصيص 833 مليون دولار العام القادم لتحديث  مطارات المنطقة بما في ذلك في جزر الكوريل، مشددا على ضرورة تطوير مجال النقل في المنطقة بشكل عام. كما أشار بوتين الى أنه سيتم تخصيص 800 مليون دولار لبناء قاعدة اطلاق الصواريخ نحو الفضاء "فوستوتشني".
وقال بوتين: يرتبط الجزء الكبير من بناء الطائرات والسفن في منطقة الشرق الأقصى بحاجات القوات العسكرية الروسية.. ففي القريب العاجل سيتم إقرار البرنامج الحكومي العسكري لعام 2011 وحتى 2020. وأستطيع أن أؤكد أن مصانع الشرق الأقصى ستحصل على طلبات دفاعية إضافية بما في ذلك إنتاج مقاتلات حربية من الجيل الخامس.. هذا وينفذ في منطقة آمور مشروع ضخم، حيث سيبدأ في العام القادم هنا بناء قاعدة الفضاء الوطنية "فوستوتشني" والتي سيتم انجازها  بعد خمس سنوات.. وسنخصص لهذا الشأن في الأعوام الثلاثة القادمة 800 مليون دولار". 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم