الأمم المتحدة: إرتفاع عدد اللاجئين السوريين في دول الجوار إلى 170 ألفا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592529/

قال أدريان إدواردز السكرتير الصحفي للمفوضية الأممية العليا لشؤون اللاجئين في الإيجاز الصحفي الذي عقده الجمعة 17 أغسطس/آب في مقر المفوضية بجنيف أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين رسميا في دول الجوار بلغ 170.1 ألفاً.

قال أدريان إدواردز السكرتير الصحفي للمفوضية الأممية العليا لشؤون اللاجئين في الإيجاز الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة 17 أغسطس/آب في مقر المفوضية بجينيف أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين رسميا في دول الجوار بلغ 170.1 ألفاً.

وأشار إدواردز إلى أنه قد لوحظ إرتفاع حاد في عدد اللاجئين السوريين الفارين إلى تركيا في الفترة الأخيرة، ففي خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين عبر 3.5 ألف لاجئ الحدود إلى تركيا، ومع الأخذ بعين الإعتبار العائدين من جديد يصبح لدينا اليوم 65 ألف لاجئ سوري في تركيا يقيمون في 9 مخيمات، إجتاز ما يعادل 40 % منهم الحدود خلال الشهر الجاري فقط.

فيما أكد السكرتير الصحفي للمفوضية أن عدد اللاجئين السوريين الفارين إلى الأردن هو الأخر في إزدياد، ما دفع السلطات هناك إلى نقلهم إلى مخيم الزعاترة الذي إفتتح مؤخرا لهذا الغرض في شمال البلاد، حيث تم تسكين 7.7 ألف شخص هناك، في حين تصل نسبة الأطفال بين اللاجئين الذين وصلوا في الإسبوع الجاري إلى 60%. هذا، ويبلغ العدد الإجمالي للاجئين السوريين المسجلين رسميا في الأردن 46.9 ألفا، وفي لبنان 46.7 ألفا، وفي العراق 15.1 ألفا، بينما في تركيا فالعدد هو 61.4 ألف لاجئ.

في ذات الوقت أقرت المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين أن العدد الفعلي للمواطنين السوريين الباحثين عن مأوى في البلدان المجاورة أكبر بكثير من ذلك، إذ يوجد بين هؤلاء السوريين من ينتظر التسجيل أو من يرفض هذا التسجيل بالأساس.

المصدر: وكالة "إيتار- تاس" الروسية

الأزمة اليمنية