هجوم على السفارة الروسية بلندن من قبل معارضين للنظام السوري.. وموسكو تندد

أخبار روسيا

هجوم على السفارة الروسية بلندن من قبل معارضين للنظام السوري.. وموسكو تندد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592526/

ذكرت وكالة إيتار- تاس اليوم الجمعة 17 أغسطس/آب أن السفارة الروسية في لندن تعرضت لهجوم من قبل مجموعة من الأشخاص المنتمين، على ما يبدو، للمعارضة السورية ما تسبب في إلحاق أضرار جسيمة بمبنى السفارة. واعربت الخارجية الروسية للسفير البريطاني لدى موسكو عن احتجاجها بهذا الصدد.

ذكرت وكالة إيتار- تاس اليوم الجمعة 17 أغسطس/آب أن السفارة الروسية في لندن تعرضت لهجوم من قبل مجموعة من الأشخاص المنتمين،على ما يبدو، للمعارضة السورية ما تسبب في إلحاق أضرار جسيمة بمبنى السفارة.

وقال المتحدثون باسم البعثة الدبلوماسية أن القسم القنصلي بالسفارة الروسية في لندن تعرض في ليلة 16 على 17 أغسطس / آب إلى هجوم شنته مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين كانوا يرددون شعارات معارضة للحكومة السورية، بينما قاموا في ذات الوقت بقذف مبنى الممثلية الدبلوماسية بالحجارة، ما نتج عنه تحطيم زجاج المبنى وإلحاق خسائر وأضرار مادية كبيرة به، لكن ولحسن الحظ لم يتسبب في إصابة أي من أعضاء البعثة بأذى.

وأضافت المصادر أن قوات الشرطة التي هرعت إلى المكان لم تتخذ أية إجراءات تذكر لتحييد والحيلولة دون استمرار هذا التجمهر الغير قانوني أو لإلقاء القبض على المهاجمين.

وفي تعليقها على هذا الحادث قالت السفارة: "إن ما يستوجب لفت الانتباه أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها مقر البعثة الدبلوماسية الروسية في لندن لمثل هذه الأفعال التخريبية خلال العام الجاري، ونحن نقّيم هذه الواقعة كخرق جديد لمبادئ حصانة الممثليات الدبلوماسية في لندن".

هذا، ونظرا لاعمال الصيانة وازالة تبعات الهجوم الذي وقع ستبدأ السفارة مضطرة في استقبال المواطنين يوم 17 أغسطس/آب بدءاً من الساعة 12 ظهرا /15 بتوقيت موسكو/. كما تعرب  السفارة عن أسفها للإزعاج.

الخارجية الروسية: موسكو تأمل بوضع حد لاستفزازات ضد السفارة الروسية بلندن

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها ان موسكو تأمل بان تقوم السلطات البريطانية، وبشكل حاسم، بقطع دابر الاستفزازات ضد السفارة الروسية المماثلة لهذا الاعتداء. واعربت روسيا للسفير البريطاني لدى موسكو عن احتجاجها بهذا الصدد.

وقد ورد في البيان انه "تمت يوم 17 اغسطس/اب دعوة تيم باروو السفير البريطاني بموسكو الى وزارة الخارجية الروسية، حيث اعرب سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي عن الاحتجاج على عدم ضمان امن السفارة الروسية بلندن بالشكل المطلوب ليلة 16 على 17 اغسطس/اب حين الحقت بالممثلية الدبلوماسية الروسية اضرار مادية كبيرة بنتيجة اعمال مجموعة من المخربين".

واعرب ريابكوف كذلك عن امله بأن "تضع الاجهزة الامنية البريطانية، وبحزم، حدا لمثل هذه الاعمال الاستفزازية في المستقبل".

المصدر: وكالة "إيتار- تاس" الروسية