مقتل جنديين أمريكيين برصاص شرطي أفغاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592518/

أكدت قيادة قوات حفظ السلام الدولية (الايساف) في أفغانستان مقتل جنديين امريكيين برصاص شرطي أفغاني جنوب غرب البلاد. وقالت مصادر امنية ان الحادث وقع بولاية فرح الجمعة 17 أغسطس/آب، دون تحديد هويتي القتيلين أو تفاصيل أخرى.

أكدت قيادة قوات حفظ السلام الدولية (الإيساف) في أفغانستان مقتل جنديين امريكيين برصاص شرطي أفغاني جنوب غرب البلاد. وقالت مصادر امنية ان الحادث وقع بولاية فرح الجمعة 17 أغسطس/آب، دون تحديد هويتي القتيلين أو تفاصيل أخرى.

وقد تضاعفت حالات الاعتداء على جنود قوات الإيساف من قبل عاصر الأمن والشرطة الأفغان بمرتين منذ بداية العام الجاري بالمقارنة مع العام السابق لتصل الى 29 حالة، مما دفع قيادة القوات الأمريكية في افغانستان لاتخاذ إجراءات إضافية لحماية جنودها. فقد أمر الجنرال الأمريكي جون آلين قائد قوات الإيساف بتشكيل "فريق موحد لتقييم الخسائر البشرية أثناء العمليات القتالية" كُلف بتحليل الوضع ومعرفة دوافع مثل هذه الهجمات.

وتجدر الاشارة الى ان الأوضاع الأمنية المتدهورة في البلاد تسببت في إقالة وزير الدفاع الأفغاني عبد الرحيم ورداك من منصبه في 7 من الشهر الجاري بعد ان حجب البرلمان ثقته عنه. وأكدت مصادر حكومية في كابول انه من الصعب على الرئيس حامد كرزاي ايجاد خليفة للجنرال المقال الذي ترأس وزارة الدفاع خلال 8 سنوات.

الملا عمر: المجاهدون اخترقوا قوات الأمن الافغانية

تأتي هذه التطورات بالتزامن مع إعلان الملا محمد عمر زعيم حركة طالبان ان مقاتليها اخترقوا قوات الأمن الأفغانية، ويهاجمون جنود حلف شمال الأطلسي في قواعدهم.

وقال الملا عمر في رسالة وجهها الى المواطنين الأفغان الخميس 16 اغسطس/آب بمناسبة عيد الفطر: "استطاع المجاهدون أن يخترقوا صفوف العدو طبق خطة العام الماضي". مع ذلك، حث الملا عمر مقاتلي الحركة على تفادي سقوط ضحايا بين المدنيين اثناء مهاجمة الجنود الأجانب، وذلك بعد أن أودت هجمات انتحارية بمختلف أنحاء البلاد هذا الأسبوع بحياة أكثر من 60 شخصا. وطالب الملا عمر المقاتلين "بتبني تكتيكات لا توقع الضرر بأرواح وممتلكات المواطن العادي".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون